اخبار السعودية - عمان تتكاتف كلها لمواجهة إعصار مكونو والأمل في رحمة الله

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمان تتكاتف كلها لمواجهة إعصار مكونو والأمل في رحمة الله


المواطن - سعد البحيري

رغم الجهود المتواصلة التي تبذلها فرق الطوارئ في عمان لمواجهة آثار إعصار مكونو الذي يضرب عدة مدن ساحلية، يبقى الأمل في رحمة الله لتجنيب أشقائنا في السلطنة مخاطر هذه العاصفة.
واستنفرت الجهات المعنية في عمان كل طاقاتها منذ أيام مضت لمواجهة إعصار مكونو الذي بدأ مساء أمس في الوصول إلى عدة مدن في السلطنة.

إغلاق مطار صلالة متواصل

منذ الساعات المبكرة أمس تقرر إغلاق مطار صلالة لمدة 24 ساعة يوم الجمعة وتم تمديد إغلاق ثاني أكبر مطارات البلاد حتى يوم السبت بسبب إعصار مكونو.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قررت أمس إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران يوم الجمعة بدءاً من الساعة الثانية عشـرة عند منتصف الليل ولمدة ٢٤ ساعة قابلة للتمديد وفقاً لتطورات الأجواء وذلك بناء على توقعات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للهيئة، بتقدم الإعصار نحو سواحل محافظة ظفار ضمن المجال الجوي العماني، وتأثيره المباشر على محافظة ظفار.

ميكونو يصل ظفار
كما تعرضت محافظة ظفار في عمان لموجة من هبات الرياح الشديدة مع اقتراب إعصار مكونو منها.
وارتفع منسوب المياه في شوارع ظفار والعديد من المدن فيما يتوقع أن تصل كمية الأمطار من 60 الى 200 ملم في ظفار يوم غد السبت.
إلى ذلك أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عُمان أنه تم رصد كمية من الأمطار من الساعة الـ 4 صباحًا لغاية الساعة الـ 7 من صباح اليوم على ولاية ضلكوت بلغت 56 مليمترًا وعلى سدح 55 مليمترًا وعلى مدينة صلالة 17 مليمترًا وعلى ميناء صلالة 13 مليمترًا.
وأشار المركز إلى تحول مركز الإعصار مكونو إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير ويبعد 180 كيلو مترًا عن مدينة صلالة، مبينًا أن هناك تأثيرًا مباشرًا للإعصار من بعد ظهر اليوم مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة.
وقال المركز إن البحر سيكون هائج الموج على محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 إلى 12 مترًا وعلى سواحل الشرقية من 3 إلى 5 أمتار، مشيرًا إلى وجود فرص ارتفاع مع تعاظم الأمواج بمقدار متر ونصف، وفي حالة حدوث المد البحري يتحول إلى أربعة أمتار.

مختارات
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر
  • بالفيديو.. أمانة جدة تتفاعل مع مقطع اللقيمات المقزز.. وتؤكد: لن نتهاون

  • ِشارك على الفيس بوك
    ِشارك على جوجل بلس
    ِشارك على تويتر
    ِشارك على تليجرام


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - عمان تتكاتف كلها لمواجهة إعصار مكونو والأمل في رحمة الله في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق