اخبار 24 اليوم : باحث فلكي: #هلال_شوال سيظهر 40 دقيقة بعد الغروب.. و #العيد سيكون الجمعة

اخبار 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الباحث الفلكي في جامعة الملك عبدالعزيز، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم هندي، إنه من المرجح أن ينتهي شهر رمضان عند 29 يوماً، ويكون الجمعة بعد المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح هندي وفقاً لـ "الوطن"، أن ترائي ظهور هلال شوال يوم الخميس المقبل، سيكون من الممكن رؤيته بالتليسكوب والعين المجردة، الوسيلتان المعتمدتان في المملكة.

وأضاف أن عمر هلال شوال سيكون 20 ساعة تقريباً، وسيظهر بعد غروب الشمس لمدة 40 دقيقة في المناطق الوسطى، و42 دقيقة في المنطقة الغربية، و39 دقيقة في المنطقة الشرقية.

يذكر أن الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، قد أوضح أن رمضان سينتهي يوم الخميس كما بدأ يوم الخميس، ما يعني أنه سيكون 29 يوماً، فيما أشار أستاذ المناخ بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، إلى أن هلال شوال سيكون له مكث في أفق مكة لمدة 43 دقيقة، ما يعني أن العيد سيكون يوم الجمعة 15 يونيو الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار 24 اليوم : باحث فلكي: #هلال_شوال سيظهر 40 دقيقة بعد الغروب.. و #العيد سيكون الجمعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار 24


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق