الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- الصحة تنشئ مجمعاً لخدمات حديثي الولادة في الجوف

>
يضمّ عيادات "التطعيمات وتحصينات الفيروس التنفسي"

أنشأت وزارة الصحة مجمعاً لخدمات حديثي الولادة بمستشفى النساء والولادة والأطفال في الجوف، يضمّ عيادة فحص السمع وعيادة فحص القلب وعيادة فحوصات منع الإعاقة وعيادة فحص الشبكية للفئات المستهدفة.

 

ويحوي المجمع كذلك عيادة التطعيمات الإجبارية الأولية وعيادة تحصينات الفيروس التنفسى المخلوي وعيادة متابعة الطفل السليم ومكتب إبلاغ عن الولادة.

 

تأتي هذه الخطوة التطويرية ضمن سعي "الصحة" إلى تجويد خدماتها وتلبية احتياجات المواطنين الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

 

وقالت "الصحة": "المجمع يوفر العديد من المميزات ومنها تجميع الخدمات التي يحتاجها  الطفل المولود حديثاً فى مكان واحد مما يسهل إجراءات عملها دون الحاجة للتردد على أماكن مختلفة وفى أوقات متعددة".

 

وأشارت إلى ارتفاع نسب إجراء هذه الفحوصات إلى النسب المستهدفة من الصحة وصولاً إلى نسبة١٠٠٪‏، وكذلك ربط الإبلاغ عن الولادة مع استكمال إجراء الفحوصات؛ مما يؤدى إلى الاكتشاف المبكر للأمراض التى تسبب إعاقات للأطفال كعيوب السمع وتشوهات القلب وأمراض شبكية العين والأمراض الاستقلابية التي تضرّ صحة الطفل البدنية والنفسية.

 

وأكدت "الصحة" حرصها على استثمار كافة الإمكانات المتاحة في التجاوب مع رغبات المراجعين بما يحقق تطلعاتهم ويساهم في الارتقاء بمستوى الأداء في مرافق الصحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الصحة تنشئ مجمعاً لخدمات حديثي الولادة في الجوف في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا