الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة عن عمر يناهز 80 عاماً

>
بعد حياة إعلامية وأكاديمية وإبداعية حافلة بالمنجزات

سبق- متابعة: توفي، اليوم، الشاعر المصري فاروق شوشة عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد حياة إعلامية وأكاديمية وإبداعية حافلة بالمنجزات، سخّر جزءاً كبيراً منها في خدمة اللغة العربية وجمالياتها.

ونال "شوشة" شهرة واسعة لتجربته الشعرية المميزة، وقدّم برامج إذاعية وتلفزيونية تابعها جمهور كبير عبر السنوات وتدرج في الوظائف بالإذاعة المصرية إلى أن صار رئيسها قبل أن يتقاعد.

وقد وُلِد "شوشة" عام 1936م في قرية الشعراء بمحافظة دمياط التي تطلّ على البحر المتوسط، في تلك القرية حفظ القرآن، وأتمّ دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم 1956م، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957م.

وبدأ الراحل حياته المهنية في التدريس، حيث عمل مدرساً مباشرة بعد تخرجه، والْتحق في العام التالي بالإذاعة، وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيساً لها 1994.

وبحسب "الجزيرة نت" فقد كانت من أشهر برامجه الإذاعية "لغتنا الجميلة" الذي بدأ تقديمه عام 1967، كما قدّم البرنامج التلفزيوني "أمسية ثقافية" منذ عام 1977.

كما شغل الراحل منصب أستاذ للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وألّف دواوين شعرية بينها "العيون المحترقة" (1972)، "لغة من دم العاشقين" (1986)، "وقت لاقتناص الوقت" (1997)، "الجميلة تنزل إلى النهر" (2002).

ومن المقرر أن يُدفن الراحل في مسقط رأسه بقرية الشعراء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة عن عمر يناهز 80 عاماً في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا