الارشيف / رياضة / 90 دقيقة كورة

اخر اخبار الرياضة اليوم - هيئة الرياضة في 2016.. عمل ممتاز المزيد من التفاصيل:

>

النادي - جدة

منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب الى مسماها الحالي الهيئة العامة للرياضة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد تأمل الشارع الرياضي بإنجازات وتحولات مهمة في الرياضة بالمملكة وهو ما تحقق في العام الذي مضى يومه الاخير بالأمس وتحقق للهيئة العديدة من الانجازات التي انتظرتها الاندية وعشاق الرياضة والمتابعين لها
ومن اهم الإنجازات التي تحققت للهيئة منذ تحويل مسماها من الرئاسة العامة لرعاية الى مسماها الحالي واهمها المشروع الذي انتظرته الاندية السعودية منذ زمن بعيد وهو موافقة مجلس الوزراء على تخصيص الاندية الرياضية السعودية وتحويلها الى شركات ويكون دور الهيئة التنظيم والاشراف على هذا البرنامج الذي انتظرته الجماهير الرياضية طويلا.
وفي الخامس من ابريل صدرت موافقة سامية من مقام مجلس الوزراء على استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابط رياضية .
وايضا صدرت الموافقة على انشاء صندوق تنمية الرياضة ويهدف الصندوق إلى دعم الألعاب الرياضية المختلفة وتنميتها والاستثمار في المجالات ذات الصلة كما يعمل على المساهمة في تخصيص الأندية الرياضية، وإنشاء وتمويل لألعاب الهواة المتعددة تحت مظلة مؤسساتية بما يخلق وظائف تزيد على 40 ألف وظيفة.
وحملت نتائج جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الاثنين الماضي الموافق 30-1-1437 للوسط الشبابي والرياضي أحد أهم المشاريع التطويرية للنجومية الرياضية السعودية وتطوير مواهب الأبطال بدعم كبير ومتواصل من الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد اعتماد مشروع (الرياضيون النخبة) الذي يحقق البيئة الاحترافية والمريحة دون روتين حكومي يبطء من توهجهم وهو أول مشروع تاريخي ملموس يلامس الاهتمام بنجومية أبطال السعودية في جميع الألعاب.
وفي طور انشاء وتطوير الاندية السعودية افتتح سمو الامير عبدالله بن مساعد العديد من منشئات الاندية الرياضية السعودية وافتتح سموه منشأة نادي الدرع بمحافظة الدوادمي وايضا افتتح سموه منشأة نادي الباطن بحفر الباطن .

.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الرياضة اليوم - هيئة الرياضة في 2016.. عمل ممتاز
المزيد من التفاصيل:
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع 90 دقيقة كورة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 90 دقيقة كورة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا