الارشيف / رياضة / في الجول

مدرب غانا السابق لـ في الجول "أوقفت تريكة وصلاح ففزت على مصر بالـ 6"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

>

"قبل تلك المباراة شاهدت جميع المباريات التي لعبها منتخب مصر وبالتالي تمكنا من الفوز بتلك النتيجة". هكذا تحدث كواسي أبياه مدرب منتخب غانا السابق عن فوزه على منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

ويعود منتخب مصر لمواجهة غانا مجددا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بعد 3 أعوام من مباراة فاز بها منتخب غانا بنتيجة 6-1 على منتخب مصر، يوم 13 نوفمبر يتجدد اللقاء في التصفيات.

واتجه FilGoal.com لسؤال أبياه عن رأيه في المباراة ومواجهة منتخب مصر وغانا في عهده وعهد أفرام جرانت المدرب الحالي.

وصرح أبياه لـFilGoal.com "أفكر جيدا وأرى الحقائق وأدرسها قبل أي مباراة، وبالتالي قمت ببعض التغييرات الكبيرة جعلتني أقدم مثل تلك المباراة".

وأضاف "ضممت جاري أكامينكو وإيمانويل فريمبونج مجددا للتشكيل وعاد إلي سولي على مونتاري في ذلك الوقت لم يواجه زامبيا معنا وتوقع الجميع ألا يعلب ضد مصر لكنه عاد وكان أحد عناصر خطتي الهامة".

وتابع "قبل المباراة شاهدت جميع مباريات منتخب مصر وبالتالي كان من السهل علينا تحقيق مثل تلك النتيجة".

إذا، من كان أفضل لاعب أردت أن توقف في المباراة؟ أجاب:"في الحقيقة كانا إثنين هما محمد أبو تريكة ومحمد صلاح، كانا الأفضل واضطررت باللعب بطريقة معينة بجعل مونتاري في العمق كصانع ألعاب متقدم ومايكل إيسيان لعب بجانب كوادو أسامواه وبالتالي وقفنا ضد أبو تريكة كليا".

واستطرد "محمد صلاح كان يلعب على الأطراف وبالتالي تلك مهمة ظهيري الجنب وبالتحديد صامويل إنكوم هو الأخر كان حديثا على منتخب غانا شارك وقتا قليلا ضد السودان، ثم المباراة كاملة ضد ليسوتو، وكذلك عدة دقائق ضد تركيا ولم أشركه ضد زامبيا كان أحد تغييراتي".

واسترسل "تريكة وصلاح كانا يخلقان الكثير والكثير من الفرص، نحن كنا نهتم باستغلال الفرص والتسجيل وبالتالي أمام خلقهما للفرص كنا نسجل أهدافا وكانا مشغولان بتلك الفرص أكثر".

وأكمل "خطتي اعتمدت على الدفاع بشكل أكبر للحد من الخطورة، وفي الهجوم كان هناك جيان أسامواه الذي استغل تلك الفرص وسجل بمساعدة كبيرة من ورقتي الرابحة مونتاري".

هل تختلف تلك المباراة في 2013 عن المباراة المقبلة؟

وفي هذا الصدد تحدث أبياه لـFilGoal.com "بالطبع ستكون مختلفة كليا، كلا المنتخبين مختلفين وغانا لديها جيل مختلف كليا الآن ولن تكون مواجهة سهل، كل اللاعبين حاليا بإمكانهم التسجيل في الطرفين تغيرت الكثير من الأمور والأمر بحاجة لمخططات أقوى".

واستكمل "لا أشاهد غانا الآن لكنها ستكون مباراة قوية ومشوقة للغاية، بالنسبة لي الخطط تقع على عاتق المدرب وليس اللاعبين وكذلك الأداء، إن كان المدرب جيدا وتكتيكه منضبط سيتخطى العقبات، شيء واحد بإمكاني قوله، هو أن غانا لديهم الموهبة لكن لا يمكنني التحدث أكثر لأن هناك مدربا أخر يتولى تدريب المنتخب حاليا".

وأضاف "كل ما يمكنني قوله إن تلك المباراة ستكون صعبة، إنها كرة القدم مثلما حدث مع غانا لا يوجد كبير فيها، شيء واحد أعرفه لا توجد نتيجة متوقعة، كل مصري يرغب في أن يؤدي فريقه أفضل ويفوز على غانا ليحصل على انتقامه تلك هي فلسفة المصريين حاليا لأنه في أخر مرة كانت الهزيمة قاسية، لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم".

وأتم "لاعبو غانا سيخرجون لمواجهة مصر ويقاتلون في الملعب بعد التعادل مع أوغندا وذلك خلق ضغطا كبيرا على الجميع وسينعكس ذلك على المباراة، لن تكون سهلة أبدا ومن الصعب استنتاج الطرف الفائز، لا يوجد طرف أفضل من طرف".

وكان منتخب مصر قد فاز في مباراته الأولى ضد الكونجو بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى من التصفيات، وتعادل منتخب غانا مع نظيره أوغندا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدرب غانا السابق لـ في الجول "أوقفت تريكة وصلاح ففزت على مصر بالـ 6" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع في الجول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الجول


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا