رياضة / الاهرام سبورت

عاجل اخبار الرياضة - خالد عبد العزيز يكشف حقيقة نقل مقر «كاف» من القاهرة

>

استبعد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إمكانية نقل الاتحاد الأفريقي "الكاف" لمقره خارج مصر، على خلفية قيام جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة رئيس الاتحاد الأفريقى عيسى حياتو للنيابة العامة لثبوت قيامه بمخالفات في بيع حقوق بطولة أمم أفريقيا.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد أصدر قرارًا بإحالة حياتو للنيابة العامة لثبوت قيامه بمخالفة المادة (8) فقرات (أ)، و(ب)، و(د)، و(ه) من قانون حماية المنافسة، حيث قام بإساءة استخدام وضعه المسيطر فى أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، الذى يملك وحده حق استغلاله التجارى، وقام بإعطائه لشركة لاجاردير سبورتس دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة فى الحصول عليها فى إطار طبيعى يضمن وجود منافسة حرة وعادلة، وذلك لفترة 12 عامًا بدءًا من 2017 وحتى 2028.

وعن مبادرة من حق تشاهد التي اطلقته وزارة الشباب والرياضة، قال خالد عبد العزيز في تصريحات لـ "مع شوبير" إنه تشاور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص قيام القوات المسلحة وجهاز الشرطة في مساعدة الجماهير المصرية لمشاهدة مباريات المنتخب في مراكز الشباب المختلفة.

وأبدى خالد عبد العزيز سعادته البالغة بالنجاح الذى حققه في مراكز الشباب المختلفة، قائلًا "1500 ناديًا ومركز شباب تقريبًا شاركت في مبادرة توفير شاشات عملاقة لمتابعة البطولة و التفاف أبناء العريش لتشجيع منتخب مصر رسالة إيجابية".

فيما أوضح الوزير أسباب عدم فتح الصالة المغطاة لاستاد القاهرة لمتابعة المباريات بها، حيث أكد أن التكلفة العالية أحد أسباب عدم فتحها أمام الجماهير لمشاهدة لقاءات المنتخب الوطني في أمم أفريقيا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار الرياضة - خالد عبد العزيز يكشف حقيقة نقل مقر «كاف» من القاهرة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الاهرام سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاهرام سبورت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا