الارشيف / رياضة / الاهرام سبورت

عاجل اخبار الرياضة - فرص الزمالك بأبطال إفريقيا الموسم المقبل حال إعادة لقاء «المقاصة»

>

بعد حصول نادي الزمالك على حكم من محكمة القضاء الإداري بإلغاء عقوبات لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على القلعة البيضاء في إدعاء الانسحاب من مواجهة الفريق أمام مصر للمقاصة، بمسابقة الدوري الممتاز، وأقرت بإعادة اللقاء.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد وقعت عقوبات على الزمالك وهي (احتساب الزمالك منسحبًا من مباراة مصر للمقاصة، وتطبيق عقوبة الانسحاب على الفريق الأبيض، ومنح نقاط المباراة لصالح الفريق الفيومي، فضلًا عن خصم مبلغ 200 ألف جنيه و3 نقاط من رصيد الزمالك بالدوري مع نهاية الدوري).

ومن جابنه، صرح المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن حكم المحكمة واجب النفاذ لأنه أقوى من لجنة المسابقات، وبذلك ينتظر الوسط الرياضي إصدار القرار الرسمي من «تظلمات اتحاد الكرة» بإعادة لقاء الزمالك ومصر للمقاصة، الأمر الذي ستتغير معه الموازين بجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، خاصة في الصفوف الأمامية في تحديد المركزين الثاني والثالث، الذي يتنازع عليه الزمالك ومصر للمقاصة.

وبحسب ترتيب جدول الدوري الممتاز حاليًا بعد انتهاء الجولة الـ 32 بالدوري، قبل إعادة اللقاء الذي احتسبت نقاطه للفريق الفيومي، يحل مصر للمقاصة في المركز الثاني برصيد 68 نقطة، في حين، ويحل الزمالك بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة بعد الفوز على بتروجت بهدفين نظيفين، وخوض الفريقين 32 لقاء.

ويتبقى للفريقين مواجهتين، مصر للمقاصة مع (النصر للتعدين والشرقية)، والزمالك مع (الاتحاد السكندري والأهلي)، بخلاف المباراة محل الجدل المقرر إعادتها، بحسب حكم المحكمة.

وفي حال إعادة اللقاء:

سيتم خصم ثلاث نقاط التي احتسبت للفريق الفيومي ليكون (مصر للمقاصة 65 نقطة بالمركز الثاني) و(الزمالك برصيد 63 بالمركز الثالث).

في حال فوز الزمالك على المقاصة، يكون قد رفع رصيده إلى النقطة 66 بالمركز الثاني، والمقاصة يظل 65 نقطة بالمركز الثالث.

وفي حال فاز المقاصة على الزمالك، يكون قد رفع رصيده إلى النقطة 68 بالمركز الثاني، والزمالك بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ويظل حسم مصير المركز الثاني وخطف بطاقة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل مرهون حتى اللحظات الأخيرة بعد خوض الفريقين لمواجهتهم المتبقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار الرياضة - فرص الزمالك بأبطال إفريقيا الموسم المقبل حال إعادة لقاء «المقاصة» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الاهرام سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاهرام سبورت





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا