تعرف أكثر على ناشئي الأهلي المنتظر ظهورهم ضد المصري

في الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمت قائمة الأهلي لمباراة المصري مساء اليوم الأحد 5 لاعبين من منتجات قطاع ناشئي الأحمر، FilGoal.com يأخذكم في رحلة سريعة للتعرف أكثر على هؤلاء الناشئين.

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري البورسعيدي ضمن مؤجلات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب الجيش في برج العرب.

أحمد رمضان "بيكام" يروي قصته على لسانه

في تصريحات سابقة لـFilGoal.com، روى أحمد رمضان بيكام صاحب الـ21 عاما حكايته.

"انطلاقتي كانت قوية، لكن الآن من الصعب الحصول على مكان بالفريق".

"بدأت بممارسة كرة القدم عندما كان عمري 7 أعوام، بعد سنة انتقلت للتدرب في مدرسة الكرة بالسنبلاوين في المنصورة، وبعدها زاد شغفي بكرة القدم".

"أدركت أنني يجب ألا أتخلى عن كرة القدم، وذلك بدعم كبير من عائلتي، والتي وقفت إلى جانبي بشكل كبير، ودعمتني بقوة إلى جانب دور حامد فهيم مدربي خلال تلك الفترة".

"أحد أصدقاء العائلة طلب مني التقدم لإجراء اختبارات النادي الأهلي، مؤكدا أنني أمتلك القدرة على النجاح، وبالفعل بدأنا أول الخطوات بخوض الاختبارات في قطاع الناشئين والبداية كانت موفقة للغاية لكن صدمت بعقبة جديدة".

"حينما توجهت للاختبارات كنت مواليد عام 1997، وقطاع الناشئين وقتها كان يقبل اللاعبين بداية من مواليد 96، وكان هناك عقبة في الانضمام إلى الفريق".

"سمعت إشادة كبيرة من المسؤولين وقتها، خاصة بدر رجب مكتشف معظم اللاعبين في القطاع، وأخبروني أن علي أن انضم لكن خلال العام المقبل، وتحملت هذه الفترة، وانضممت بعدها للقطاع".

"أشقائي دائما كانوا يشبهونني بإبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق، في طريقة اللعب خاصة وأنني بدأت مسيرتي كقلب دفاع، وكنت أجيد اللعب في مركز وسط الملعب أيضا، خاصة وأن قدوتي وقتها كان حسام غالي قائد الفريق".

"كنت متميزا في التسجيل من الضربات الثابتة وسجلت العديد منها بشكل موفق، مما دفع حامد فهيم مدربي في ذلك الوقت بإطلاق لقب بيكام علي، وذلك لتوهج ديفيد بيكام في تلك الفترة".

"سامي قمصان مدربي في قطاع الناشئين بعد ذلك طلب مني تغيير مركزي للعب في وسط الملعب، مؤكدا امتلاكي لإمكانيات تؤهلني لذلك، وبالفعل نجحت في هذا المركز ليتم تصعيدي للفريق الأول".

"لم أصدق نفسي حينما تم استدعائي للتدرب مع الفريق الأول، وذلك في عهد خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي السابق، وتملكتني رهبة شديدة في أول يوم".

"سارع سعد سمير مدافع الفريق بتهدئتي، وساندني وأزال عني تلك الرهبة تماما، وبدأت في الاندماج بشكل سريع".

"الفرصة صعبة في الأهلي باستمرار، خاصة وأن الأسماء الكبيرة تشارك وتتألق، لذا تمت إعارتي لحرس الحدود وقدمت أداء طيبا، بشهادة الجميع، واستفدت كثيرا من هذه التجربة، لكنني عدت للأهلي من جديد وتمسك مارتن يول مجرب الفريق السابق بي، وطلب استمراري من جديد، قبل تأزم الأمور ورحيله".

"فجأة تم إخباري بالعودة لتدريبات فريق الشباب من جديد بقرار من حسام البدري مدرب الفريق، شعرت بحزن كبير لكنني تقبلت القرار، في ظل زحام اللاعبين في الفريق الأول، إلى أن تجدد الأمل وعدت للفريق الأول".

"ذهبت بعد ذلك لبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب، ولدينا العديد من الأحلام للفوز باللقب، وتقديم أنفسنا كجيل جديد للمنتخبات المصرية، وكان هناك العديد من الأسماء المميزة، لكن ضاع الحلم وضاعت فرصة اللعب بكأس العالم".

"لم نكن مستعدين بشكل كافي، خاصة على صعيد الناحية البدنية وهو ما أثر فينا بشدة، وكان الخروج الذي لازالت أثاره باقية لدينا جميعا".

عمرو السعداوي

7d6e4a8847.jpg

السعداوي هو ظهير أيسر فريق 1997 بالنادي وتم تصعيده أكثر من مرة في فترات سابقة.

بحسب مدربي القطاع، فإن السعداوي يشبه سيد معوض في طريقة أداءه، وتألق في قمة الشباب الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتي حسمها الأحمر.

كريم يحيى

9e4cf0261e.jpg

يشهد مدربو قطاع الناشئين في الأهلي على إمكانيات يحيى.

ويرى مدربو القطاع أن يحيى يجيد العرضيات والمرور في مواقف واحد ضد واحد من مركز الظهير الأيمن.

مصطفى عزت

Image result for â«ÙصطÙ٠عزت اÙØ£ÙÙÙâ¬â

شقيق محمود عزت مدافع سموحة، مركزه الأساسي على الجانب الأيمن من الملعب في وسط الملعب أو كجناح.

ولكن تم تطويعه في فريق الشباب للعب كمهاجم صريح.

رمضان مصطفى

3903272d95.jpg

حارس مرمى من مواليد عام 1999 ولكنه يشارك في المباريات الرسمية لفريق 1997، وتم تصعيده للفريق الأول كثيرا في الفترة الماضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعرف أكثر على ناشئي الأهلي المنتظر ظهورهم ضد المصري في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع في الجول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الجول


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق