عاجل اخبار الرياضة - اليوم.. مهرجان اعتزال بشار عبدالله على هامش ودية مصر والكويت

الاهرام سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد جماهير الكرة الكويتية للاحتفال بمهرجان اعتزال لاعب المنتخب الوطني ونادي السالمية السابق بشار عبدالله، على هامش اللقاء الودي الذي يجمع بين المنتخبين المصري والكويتي اليوم الجمعة، على ستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وشهد مشوار بشار عبدالله العديد من الانجازات على الصعيدين المحلي والخليجي، حيث بدأت مسيرته مع كرة القدم في نادي السالمية في عام 1994، وفي أول مباراة لعبها مع النادي سجل ثلاثة أهداف وكانت ضد نادي خيطان، فبرز على الساحة الكويتية، واُختير للمشاركة في كأس الخليج 1996 في سلطنة عمان، ولم يشارك في أي مباراة، وفي المباراة الأخيرة أمام منتخب قطر، دخل بشار عبدالله وسجل هدفاً في مرمى قطر ليفوز منتخب الكويت في كأس الخليج 1996، وفي كأس الخليج 1998 قاد بشار عبدالله منتخب الكويت للفوز بالكأس مرة أخرى.

بدأ عبدالله مسيرته مع منتخب الكويت لكرة القدم في 16 مارس 1996، وكانت مباراته الأولى أمام منتخب فنلندا لكرة القدم، واختتمها في 5 يونيو 2007، لعب مباراته الأخيرة مع المنتخب أمام منتخب مصر، ويعد هدافاً تاريخياً لمنتخب الكويت لكرة القدم برصيد 76 هدفاً من 134 مباراة دولية.

ولعب بشار عبدالله 21 مباراة في بطولات كأس الخليج، وقد سجل بها 7 أهداف، وشارك في كأس الخليج خسم مرات، وحاز على لقب كأس الخليج مرتين عامي 1996 و1998.

ويعد عبدالله هدّاف كأس الأمير 1998–1997 برصيد 5 أهداف، وقد سجل هدفاً في نهائي كأس الأمير موسم 2000 واعتزل بشار عبدالله اللعب الدولي عام 2005 بعد خروج منتخب الكويت من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006، وقد لعب بشار عبدالله 132 مباراة وسجل فيها 57 هدفاً.

ولعب بشار للعديد من الأندية الخليجية لعل ابرزها تجربته مع الهلال السعودي. كما حقق العديد من الإنجازات لنادي السالمية، حيث فاز بلقب الدوري مرتين، وفاز بلقب كأس الأمير مرة واحدة، وكأس ولي العهد مرة واحدة وكأس الخرافي مرة واحدة.

وفي 5 يناير 2010 أعير إلى نادي الكويت برغبته الشخصية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار الرياضة - اليوم.. مهرجان اعتزال بشار عبدالله على هامش ودية مصر والكويت في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الاهرام سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاهرام سبورت


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق