الارشيف / اخبار السودان / المقرن السودانية

في الصحف - دينق ألور بعد وصوله الخرطوم من الخرطوم : علاقتنا بالسودان “خاصة” وسنتجاوز المطبات

>

وصف وزير خارجية دولة جنوب السودان “دينق ألور” في تصريحات عقب مشاركته في احتفالات البلاد بعيد الاستقلال الـ(61) المهلة التي منحها رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” لدولته بنهاية ديسمبر المنقضي لتنفيذ الاتفاقيات  الموقعة بين البلدين، وصفها بالواقعية في تلك الظروف التي مضت، مؤكداً العمل على تجاوز ما وصفه بالمطب في علاقة البلدين التي اعتبرها “علاقة خاصة” بحسب تعبيره.
وكشف “دينق ألور” في تصريحات أمس (السبت) عن مباحثات تجمعه مع نظيره بروفيسور “إبراهيم غندور” وبعض قيادات الدولة، دون أن يسميهم أو يكشف طبيعة تلك اللقاءات. وأكد أن مشاركتهم في احتفالات الاستقلال تجيئ بوصفهم جزءاً من السودان وأن الفرحة فرحتهم، واصفاً الذكرى الـ61 بالحدث التاريخي العظيم الذي يعبر عن أصالة الشعب السوداني. ونبه إلى مشاورات تجري الآن في بلاده للانخراط في حوار وطني دعا له الرئيس “سلفاكير”، لإنقاذ الاتفاق المتعثر مع فصائل المعارضة، مشدداً على ضرورة تحقيق الإجماع لتنفيذ الحوار الذي قال إنه تجربة جيدة.

المصدر: المجهر السياسي.

شارك الخبر:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان في الصحف - دينق ألور بعد وصوله الخرطوم من الخرطوم : علاقتنا بالسودان “خاصة” وسنتجاوز المطبات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المقرن السودانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المقرن السودانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا