الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - ابراهيم محمود حامد يهدد بمنع المغتربين المعارضين للنظام من دخول البلاد والشبكة العربية تشجب

>

يناير ٢ - ٢٠١٧ راديو دبنقا

ابراهيم-محمود-حامد(ارشيف)

ابراهيم-محمود-حامد(ارشيف)

شجبت الشبكة العربية لإعلام الأزمات استمرار مصادرة جهاز الأمن للصحف في الخرطوم. واستنكرت الشبكة في بيان لها تصريحات مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد، بتهديد كل من يعارض النظام من خلال الكتابة في المواقع الإلكترونية، بمنعهم من دخول البلاد واعتقالهم. وأعربت الشبكة عن أسفها للتبريرات التي قدمها مساعد الرئيس والمتعلقة بقمع الحريات العامة ومصادرة الصحف، بحجة الحفاظ على أمن البلاد. وأكد البيان شجب الشبكة العربية لإعلام الأزمات لكل الانتهاكات التي تتعارض مع الدستور السوداني، ومواثيق حقوق الإنسان وتجدد دعوتها للصحفيين المهنيين ونشطاء حقوق الإنسان والمحاميين، بمواصلة الضغط على السلطات السودانية لوقف الهجمة على الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير والنشر الصحفي.

 ولا يزال (5) من قيادات قوى الإجماع الوطني بمعتقلات جهاز الأمن لشهرين والمعتقلون من قيادات قوى الإجماع هم المهندس صديق يوسف وطارق عبد المجيد وأحمد حضرة ومنذر أبو المعالي ومحمد ضياء الدين. ومن جهة ثانية لا يزال أحمد الضي بشارة الإعلامي والمعلق الرياضي وكذلك أم كبس معتقلين لدى جهاز الأمن منذ 26 نوفمبر الماضي. وقال نشطاء وحقوقيين إن هناك ايضا الناشط في مجالات حقوق الإنسان الدكتور مضوي إبراهيم معتقلا منذ السابع من ديسمبر الماضي، هذا إلى جانب (6) من عضوية حزب المؤتمر السوداني لا يزالوا معتقلين وهم عاصم عمر، عبد الرحمن مهدى، طه أبو طاهر محمد أونور، علي أبو محمد، منير محمد عثمان عضو ومالك أبو الحسن الفضل.    


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - ابراهيم محمود حامد يهدد بمنع المغتربين المعارضين للنظام من دخول البلاد والشبكة العربية تشجب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا