الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - مقتل نارح ومواطن بمحلية سربا وجنوب الضعين وجرح (3) في إحتفالات راس السنة في زالنجي

>

يناير ٢ - ٢٠١٧ راديو دبنقا

مليشيا(ارشيف)

قتل صديق الفضل النازح بمعسكر كندبى بمحلية سربا بولاية غرب دارفور رميا بالرصاص من قبل مسلحين بحى الرياض داخل مدينة الجنينة يوم السبت. وقال منسق معسكرات سربا لـ"راديو دبنقا" يوم الأحد إن الحادث وقع من قبل شخصين ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقا النار على صديق السبت على الطريق العام وهو يمتطي موتره بحى الرياض ما أدى لمقتله فى الحال. وقال إن المسلحين حاولا نهب موتر القتيل لكن خروج سكان الحى للشارع دفع الجناة إلى الفرار داخل مدينة الجنينة.

وفي ولاية شرق دارفور قتل شخص وأصيب رجل شرطة بجراح خطيرة في إطلاق نار من قبل (4) مسلحين من المليشيات حاولوا نهب عربة إسعاف تابعة لمستشفى الفردوس الواقعة على بعد 60 كلم  جنوب مدينة الضعين ليل الجمعة. وقال شهود إن (4) مسلحين حاولوا نهب عربة إسعاف قادمة من مدينة الضعين إلى مستشفى محلية الفردوس لإسعاف مريضة تقرر تحويلها إلى مستشفى مدينة الضعين. وأضاف الشهود أن رجل الشرطة قاوم الجناة ما أدى إلى إصابته بجراح خطرة ومقتل نجل مساعد طبي يعمل بالمستشفى. وأشار الشهود إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على (3) من الجناة بينما لا يزال البحث جار عن الرابع. وفي حادث منفصل آخر قتل مسلحون من المليشيات يوم الخميس تاجر مواشي بمنطقة أبو جابرة الواقعة على بعد 25 كلم شرق مدينة الضعين ولاذ الجناة بالفرار إلى جهة مجهولة.

وفي ولاية وسط دارفور أصيب (3) مواطنين بمدينة زالنجي بينهم نازح بجراح  في إطلاق نار عشوائي طائش من قبل القوات المنظامية والمليشيات خلال الاحتفلال برأس السنة وقدوم العام الجديد 2017 في الساعات الأولي من يوم أمس الأحد. وقال مواطن من زالنجي لـ"راديو دبنقا" إن إطلاق النار كان مفاجئا وكثيفا للغاية ما أثار الرعب والخوف وسط سكان زالنجي. وأوضح أن إطلاق النار أدى لجرح كل من المواطن محمد على ويسكن حى الأستاد بزالنجي والمواطنة مريم إبراهيم إسحق والنازح عبد الشكور عبد الرسول أحمد من معسكر خمسة دقائق الذي أصيب بطلق ناري فى صدره وحالته الصحية خطرة . وأشار كذلك لوقوع حالات إجهاض بين عدد من النساء نتيجة الخوف والرعب الشديدين. وعلق منسق معسكرات ولاية وسط الشفيع عبدالله  لـ"راديو دبنقا" على الأحداث قائلا "كنا نتوقع استقبال العام الجديد بالسلام والمحبة ولكننا استقبلناه بالرصاص..".


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - مقتل نارح ومواطن بمحلية سربا وجنوب الضعين وجرح (3) في إحتفالات راس السنة في زالنجي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا