الارشيف / اخبار السودان / المقرن السودانية

في الصحف - اليوم الاثنين 9 يناير 2017 تجمع روابط دارفور يخرج في مسيرة سلمية لوزارة العدل تنديداً بأحداث نيرتتي…

  • 1/2
  • 2/2

>

نفذ مسيرة سلمية لوزارة العدل والشرطة تتدخل
تجمع روابط طلاب دارفور يطالب بلجنة مستقلة للتحقيق في أحداث نيرتتي والجنينة

9 يناير 2017م
طالب تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا، وزارة العدل بتشكيل لجنة مستقلة تشارك فيها هيئة محامي دارفور والأمم المتحدة للتحقيق في الأحداث الدامية التي وقعت بمنطقتي نيرتتي والجنينة مؤخراً، وتقديم المتورطين فيها الى العدالة.
ونفذ طلاب التجمع تظاهرة سلمية طافت بعض شوارع الخرطوم وطالبوا بحظر الطيران في مناطق النزاعات، وإطلاق سراح الطلاب المعتقلين، قبل أن تفرقهم الشرطة بالغاز المسيل للدموع.

مخاطبة من الشارع لتجمع روابط طلاب دارفور حول مجزرة نيرتتي والجنينة

وفي متابعة اليوم قال التجمع في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه امس، إنه تم تسليم مذكرة الى وزارة العدل تدين الأحداث الأخيرة التي وقعت في كل من نيرتتي والجنينة، كما طالبت المذكرة بإطلاق سراح الطالبين المعتقلين من جامعة القران الكريم وهما رئيس الرابطة آدم إبراهيم إسحاق حجر، ونائب الأمين العام حماد رحمة الله عيسى.
وطالب التجمع وزير العدل بوقف الإعتقالات التعسفية التي تطال الطلاب، وأعرب عن أسفه الشديد حيال موقف الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والإتحاد الافريقي والإتحاد الأوروبي لما وصفه بموقفهم المتخاذل تجاه ضحايا تلك المنطقتين، ورأى أن المواقف المتخاذلة ستمهد الى إرتكاب المزيد من الجرائم في دارفور.
وأشار التجمع الى أن استخدام الشرطة للغاز المسيل للدموع في مواجهة المسيرة أدى الى حالات اغماء وسط العديد من الطلاب والطالبات، وقال إنه جرى اعتقال عدد من الطلاب من بينهم الأمين العام لرابطة طلاب دارفور بجامعة السودان.

المصدر: الجريدة.

شارك الخبر:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان في الصحف - اخبار السودان اليوم الاثنين 9 يناير 2017 تجمع روابط دارفور يخرج في مسيرة سلمية لوزارة العدل تنديداً بأحداث نيرتتي… في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المقرن السودانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المقرن السودانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا