اخبار السودان / سودان تريبون

عاجل الثلاثاء 10/1/2017 - بريطانيا تدعم عملية السلام الشامل في السودان

>

عاجل الثلاثاء 10/1/2017 -

نيالا 10يناير 2017- أبدى سفير المملكة المتحدة بالخرطوم مايكل أرون تفاؤله الكبير بإمكانية التقدم والتوصل الي عملية السلام الشامل المنشود في السودان في الأيام القادمة .

سفير المملكة المتحدة لدى الخرطوم مايكل آرون

وقال مايكل أرون في تصريحات صحفية الاثنين لدي لقاء وفده بلاد برئاسة وكيل وزارة الخارجية البريطانية والي ولاية جنوب دارفور بمدينة " نيالا" عاصمة الولاية ان بلاده شجعت الامين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال في الأسبوعي الماضي من خلال الاجتماع الذي تم بين ياسر عرمان والحكومة البريطانية نوقش فيه ضرورات تطبيق خارطة الطريق مشيرا الي ان هنالك اخبارك جيدة وستكون سارة للشعب السوداني .

واضاف مايكل ان مجموعة" الترويكا" التي تضم بجانب بلاده الولايات المتحدة الامريكية والنرويج ستعمل مع الآلية الافريقية رفيعة المستوي برئاسة ثامبو مبيكي لتشجيع وتحفيز الحركات الرافضة للسلام في دارفور لتنفيذ خارطة الطريق .

وجدد أرون استعداد بلاده لدعم استراتيجية حكومة ولاية جنوب دارفور فيما يتعلق ببرانامج تعزيز السلام الاجتماعي الي جانب توفير الخدمات الضرورية والأساسية للاستقرار لافتا الي تبرع بلاده بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني لعدم مشروعات المساعدات الانسانية في ولايات دارفور .

عاجل الثلاثاء 10/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل الثلاثاء 10/1/2017 - بريطانيا تدعم عملية السلام الشامل في السودان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا