الارشيف / اخبار السودان / سودان تريبون

عاجل - الأمم المتحدة: 7100 نازح في حاجة للمساعدة في أبوكرشولا بجنوب كردفان

>

الخرطوم 31 أكتوبر 2016 ـ كشف مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة في السودان الأثنين، عن 7100 نازح في حاجة للمساعدة الانسانية بمحلية أبوكرشولا في ولاية جنوب كردفان، والتي تبعد حوالي 600 كيلومتر جنوب غرب الخرطوم.

فارون من أبوكرشولا في مدينة الرهد بعد اجتياح المتمردين لمنطقتهم في أبريل 2013 ـ صورة من شبكة الشروق

وقال إن بعثة ميدانية مكونة من عدد من الوكالات والمنظمات، أجرت تقييم لاحتياجات الآلاف من النازحين الذين فروا من ديارهم في العام 2013، وزارت 12 قرية حددت فيها احتياجات 4100 من النازحين للمساعدة الانسانية.

وتابع "لم نتمكن من الوصول إلى بقية النازحين لانتشارهم في تجمعات صغيرة في جميع انحاء الولاية وضيق زمن البعثة من يوم 16 إلى 21 أكتوبر"، مضيفاً "تظل فرضية أنهم بحوجة للمساعدة الانسانية قائمة لأن نزوحهم تكرر في السنوات الأخيرة".

وذكر مكتب مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة (اوتشا) في نشرة صحفية تلقتها "سودان تربيون" أن اللمحة العامة للاحتياجات الانسانية للعام 2016، أشارت إلى أن هناك ما يقدر بنحو 84.000 نازح في ولاية جنوب كردفان في حاجة للمساعدة الانسانية.

وأكد أن منظمات الإغاثة تستعد لتلبية احتياجات 7100 من النازحين "1106 أسرة"، تشمل توزيع حصص المواد الغذائية في القرى التي خضعت لعملية التقييم، وأجراء فحوصات طبية، فتح مراكز للتغذية، ارسال أدوية، إمدادات المغذيات الدقيقة إلى مراكز التغذية، ودعم النازحين بتجيهزات منزلية قبل حلول فصل الشتاء.

وكانت الجبهة الثورية التى تقاتل الحكومة السودانية، سيطرت على أبوكرشولا في مايو 2013 واستعادتها قوات الحكومة السودانية بعد أسبوعين.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة، حينها، فإن القتال في أبوكرشولا أدى إلى نزوح 63.000 شخص، وفرار نحو 8.000 شخص إلى الخرطوم، بينما سعى 44.000 شخص آخر إلى البحث عن ملجأ في ولاية شمال كردفان المجاورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل - الأمم المتحدة: 7100 نازح في حاجة للمساعدة في أبوكرشولا بجنوب كردفان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا