الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - مزارعو هبيلا بجنب كردفان مهددون بدخول السجون نتيجة للإعسار وضعف الإنتاج

>

نوفمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

الجفاف(ارشيف)

شكا مزارعو مشروع هبيلا بجنوب كردفان من ضعف الإنتاج الزراعى لهذا الموسم جراء شح الأمطار وتاخر التمويل. وابدى تخوفهم من الغعسار ودخولهم السجون نتيجة عدم قدرتهم على تسديد سلفيات للبنوك فى ظل ارتفاع التكاليف وضعف الغنتاج. وقدر أحد المزارعين إنتاج محصولى الذرة والسمسم بمشاريع هبيلان كرتالا والصفيفير بنسبة 50 %. وأرجع ذلك إلى ضعف الإنتاج بسبب توقف الأمطار فى وقت مبكر وتأخر التمويل إلى جانب ارتفاع تكاليف الحصاد. وأبدى المزارع تخوفه من الإعسار ودخول المزارعين السجون نتيجة عدم قدرتهم على تسديد سلفيات للبنوك فى ظل ارتفاع التكاليف وضعف الإنتاج. وفى مدينة ابو جبيهة بجنوب كردفان تعطل مولدين بعد ساعتين من تشغليهما الأمر الذى أدى إلى تذمر المواطنين واتهام الحكومة بالفساد. وكشف أحد المواطنين لـ"راديو دبنقا" عن قيام حكومة الولاية بصيانة مولدين من جملة 5 مولدات متعطلة، وعندما بدأت فى تشغليهما الأسبوع الماضى تعطل المولدين بعد ساعتين من تشغليهما، مشيرا إلى أن المدينة تعيش فى ظلام دامس منذ يوليو الماضى. وطالب مواطنو ابوجبيهة التحقيق فى الحادث.

من جهة اخرى تقدم عشرات الخريجين بجنوب كردفان لشغل 200 وظيفة في مجالات المهن الطبية والصحية. وقال نصر الدين محمد صالح رئيس لجنة الاختيار بالولاية إن التقديم سيستمر حتى السابع من شهر نوفمبر الجاري، برئاسة محليات كادقلي، الدلنج، أبو جبيهة، تالودي والرشاد.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - مزارعو هبيلا بجنب كردفان مهددون بدخول السجون نتيجة للإعسار وضعف الإنتاج في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا