الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - قيادات القوى المدنية بشرق السودان تطالب بمنبر تفاوضي جديد لمعالجة أزمات الشرق

>

نوفمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

الشرق(وكالات)

دعت قيادات من تنظيمات القوى المدنية بشرق السودان إلى قيام منبر تفاوضي جديد لمعالجة أزمات إقليم الشرق، في إطار الحل الشامل للأزمة السودانية. وأصدرت قيادات الشرق عقب اجتماع لها فى أواخر شهر أكتوبر الماضى نيروبى بيانا أكدت فيه إن قضايا السلطة والعلاقة بالمركز ضمن اتفاق سلام الشرق، انتهت إلى محاصصات سياسية في المناصب دون تحقيق لأهداف التنمية والأمن والمشاركة السياسية، ومن دون التعامل مع الأزمات المتفاقمة الآن. وأوضح القيادى حامد إدريس لـ"راديو دبنقا" أن المنبر التفاوضي الجديد للشرق يهدف إلى وضع الصور المثلى لنظم ومستويات الحكم في الإقليم، والعلاقة والمشاركة السياسية للإقليم في المركز. 

من جهة أخرى قال حامد إدريس أحد قيادات تنظيمات القوى المدنية بشرق السودان إن لقاء نيروبى يهدف إلى الوصول لرؤية مشتركة تعزز من عملية التنسيق ووحدة القوى المدنية في شرق السودان، وأشار إلى أن اللقاء توصل إلى جملة من التوصيات وبرامج للعمل بعنوان (إعلان نيروبي لقضايا التغيير في شرق السودان ). وقال غن اجتماع نيروبى الذى عقد من 24 إلى 26 أكتوبر الماضى شارك فيه قيادات للمجتمع المدني من ولايات القضارف وكسلا والبحر الأحمر إلى جانب قيادات القوى السياسية. 


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - قيادات القوى المدنية بشرق السودان تطالب بمنبر تفاوضي جديد لمعالجة أزمات الشرق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا