الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - توقف 48 مركزا للتعليم بمعسكر زمزم و(4762) آلاف طفل مشرد بولاية جنوب دارفور

>

نوفمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

اطفال المعسكرات(ارشيف)

اشتكى نازحو معسكر زمزم جنوب الفاشر من توقف 48 مركزا للتعليم منذ بداية العام الحالى، إلى جانب توقف دعم خدمات الدعم النفسي والتعليمي والحماية لنحو ( 12530 ) طفلا. وكشف أحد قيادات المعسكر لـ"راديو دبنقا" عن توقف ثلاثة منظمات في شهر يناير الماضى كانت تدير هذه المراكز ال ( 48 ) لانعدام التمويل مما أدى إلى حرمان نحو (12) ألف طفل من خدمات الدعم النفسي والتعليمي والحماية. وطالب القيادي السلطات المحلية والمنظمات العاملة في مجال الطفولة خصوصا بالتحرك لإعادة فتح هذة المراكز حتى لا يتشرد هؤلاء الأطفال. 

وفي ولاية جنوب دارفور انطلقت بمدينة بنيالا مبادرة مشروع تأهيل وتعليم الأطفال المشردين وذلك لتقديم الغذاء والدواء والكساء والإيواء لهم. ودعا ممثل المبادرة عبدالله موسى، على ضرورة معالجة ظاهرة التشرد، وناشد المنظمات الوطنية والأجنبية والخيرين ومجتمع الولاية للمساهمة في مشروع تعليم الأطفال المشردين. وكشفت أمين عام مجلس رعاية الطفولة نجاة الخمجان،عن وجود نحو4762 مشرد بالولاية.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - توقف 48 مركزا للتعليم بمعسكر زمزم و(4762) آلاف طفل مشرد بولاية جنوب دارفور في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا