الارشيف / اخبار السودان / سودان تريبون

عاجل - الصين ترسل 925 من قوات حفظ السلام إلى دارفور وجوبا

>

الخرطوم 1 نوفمبر 2016 ـ أعلنت الصين، يوم الثلاثاء، أنها سترسل 925 جنديا من قوات حفظ السلام إلى السودان وجنوب السودان الشهر القادم.

جنود من حفظة السلام في جنوب السودان ..صورة من (يونميس)

وقالت إن جنودها سيتوجهون إلى إقليم دارفور ودولة جنوب السودان في مهمة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في شهر ديسمبر القادم ولمدة عام.

وأوضحت أن كتيبة مشاة تضم 700 فرد ـ بحسب وكالة الانباء الصينية ـ ستتوجه إلى جنوب السودان في منتصف شهر ديسمبر القادم، وتعد ثالث مجموعة تنتشر فى جوبا، عاصمة جنوب السودان.

ويغادر فوج هندسي مكون من 225 فردا في نهاية شهر ديسمبر، يمثل الفريق الـ13 إلى إقليم دارفور غربي السودان للإلتحاق ببعثة "يوناميد".

ونشرت قوات حفظ سلام مشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة مطلع العام 2008 في إقليم دارفور الذي يشهد نزاعا بين الجيش السوداني والمتمردين منذ عام 2003 ما خلف 300 ألف قتيل وشرد نحو 2.5 مليون شخص، بحسب إحصائيات أممية.

وتعتبر يوناميد ثاني أكبر بعثة حفظ سلام حول العالم (بعد البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية)، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا من الجنود العسكريين وجنود الشرطة والموظفين من مختلف الجنسيات.

وقتل جنديان صينيان من قوات حفظ السلام وأصيب خمسة آخرون في شهر يوليو الماضي عندما أصيبت مركبتهم المدرعة خلال المهمة لحفظ السلام في جوبا.

ويشارك الآن ما يربو على 2000 جندي من قوات حفظ السلام الصينية في مهمات الأمم المتحدة في 9 مناطق، من بينهم جنوب السودان وإقليم دارفور في السودان ومالي وليبيريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل - الصين ترسل 925 من قوات حفظ السلام إلى دارفور وجوبا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا