الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - مواطنو حلايب يشتكون من انعدام مياه الشرب وتردى الخدمات ومزارعو القضارف يواجهون الافلاس

>

نوفمبر ٢ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

مثلث حلايب(أرشيف)

اشتكى سكان محلية حلايب من شح مياه الشرب وتردي خدمات الصحة والتعليم والكهرباء بالإضافة إلى عدم توفر طرق معبدة تربطهم بمدينة بورتسودان. وطالب المواطن محمد عثمان الحسن أوكير بتخصيص نسبة من العائدات المالية الضخمة التي تضخها المحلية في خزينة الدولة من عائدات الجمارك والنشاط التعديني في المحلية وتخصيص نسبة من تلك العائدات لتوفير الخدمات فى المنطقة. وكشف أوكير  عن وصول سعر برميل المياه فى فصل الصيف إلى 50 جنيها. 

وفي موضوع اخر قاطع مزارعو ولاية القضارف مزاد أسواق المحاصيل يوم الاثنين ورفضوا بيع إنتاجهم من محصول السمسم  بسبب ضعف أسعار الشراء التي تقدمت بها الشركات والتجار حيث بلغ أعلى سعر لقنطار السمسم 437 جنيها والسعر الأدنى 400 جنيها. وقال الخبير الزراعي مجدي خليل في حديث لـ"راديو دبنقا" إن اسعار الشراء غير مجزية للمنتجين لأنها لا تغطى تكاليف الإنتاج وأجور العمال والمدخلات الزراعية ناهيك عن الأرباح. ودعا مجدى إلى مواكبة السعر المحلي للسمسم مع العالمي الذى سجل ارتفاعا، فيما طالب المزراعون بتدخل الدولة بتركيز سعر القنظار بأن يكون 750 جنيها حتى لا يتعرضون لخسائر مالية. 


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - مواطنو حلايب يشتكون من انعدام مياه الشرب وتردى الخدمات ومزارعو القضارف يواجهون الافلاس في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا