الارشيف / اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - وزير النفط: السودان مديون بمبلغ (2) مليار دولار للشركة الوطنية الصينية للبترول

>

نوفمبر ٢ - ٢٠١٦ راديو دبنقا / وكالات

وزير النفط(أرشيف)

اعترف وزير النفط محمد زايد عوض بأن مديونية الشركة الوطنية الصينية للبترول على الحكومة وصلت إلى ملياري دولار بالإضافة إلى أن هناك ديون على الحكومة من بعض الشركات لم يكشف عن أسمائها. وكشف الوزير فى تقرير له أمام مجلس الولايات عن خسارتهم 20 ألف دولار في اليوم في حال توقف الحفر بسبب النزاعات، مشيرا إلى رفض الشركات العمل في مناطق النزاعات. وعزا الوزير تراجع مستوى إنتاج النفط إلى تدني أسعار البترول عالميا.

وكشفت دراسة اقتصادية أجراها الدكتور حسن عبد العاطي عن القطاع غير المنّظم، لبائعات الشاي في ولاية الخرطوم بأن أكثر من 80 % منهن نازحات أو مهاجرات من مناطق ريفية وأن أغلبهن أرامل ومطلقات. وأرجعت الدراسة أسباب تنامي وتمدد القطاع غير المنظّم بشكلٍ عام إلى الفصل للصالح العام الذي طال أكثر من 30 ألف موظف، وتخفيض الإنفاق، وتوسع دائرة الحرب، بجانب اعتماد الدولة على الضرائب والرسوم.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - وزير النفط: السودان مديون بمبلغ (2) مليار دولار للشركة الوطنية الصينية للبترول في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا