الارشيف / اخبار السودان / سودان تريبون

عاجل الأربعاء 1/2/2017 - السودان وكينيا يتفقان على زيادة حجم الإستثمارات والتبادل التجاري

>

عاجل الأربعاء 1/2/2017 -

الخرطوم 1 فبراير 2017- اتفق السودان وكينيا على زيادة حجم الإستثمارات والتبادل التجاري بينهما، في اعقاب استضافة الخرطوم اول ملتقى إقتصادي بين البلدين.

قريب الله خضر المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، إن وفداً كينياً زار الخرطوم هذا الأسبوع ،يضم مسؤولين رسميين وممثلين لأكثر من عشرين شركة ورجال أعمال بقيادة، رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك والري بالبرلمان الكيني، إدان محمد.

وأفاد أن السودان وكينيا اتفقا على زيادة حجم الإستثمارات والتبادل التجاري بينهما، قائلاً إن وزير الدولة بوزارة الإستثمار أسامة فيصل، أكد متانة العلاقات بين البلدين وإستعداد السودان لتطويرها وتعزيزها وتبادل الإستثمارات بين البلدين.

وبحسب التعميم فإن رئيس الجانب الكيني أكد إهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع السودان في مختلف المجالات.

وأوضح أن الوفد الكيني وقف على الأمكانات الإستثمارية الكبيرة والمشروعات التي تم تنفيذها عبر الشراكات الثنائية بجانب المشروعات قيد التنفيذ والمشروعات المستقبلية.

وأشار خضر لتقديم إفادات شاملة للوفد الكيني من المسؤولين والمختصين فيما يخص رفع العقوبات الأميركية عن السودان سيما الفرص التجارية والإستثمارية التي يمكن أن تتوفر للسودان علي ضوء هذه الخطوة.

وأكد سفير السودان لدي كينيا، الصادق ألياس، توفر أرضية صلبة وإرادة سياسية وإقتصادية لزيادة الإستثمارات والتبادلات التجارية بين الجانبين السوداني والكيني.

واعرب عن ثقته في أن المشاركين في الملتقى من الجانب الكينى سيعملون علي نقل المناخات الإيجابية التي سادت الملتقى الى بقية الشركات والمؤسسات الكينية. موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الإرتباط الإقتصادي ما بين السودان وكينيا.

وشارك الوفد في الملتقى الاقتصادي السوداني الكيني الأول، إضافة لعدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين، بينهم ممثلين لوزارتي الخارجية، والإستثمار وبنك السودان وممثلين لإتحاد أصحاب العمل وعدد من رجال الأعمال،والقائم بالأعمال الكيني بالخرطوم، إضافة لمدير عام وزارة الزراعة الكينية وممثلين لوزارة الخارجية والتجارة ولكبري الشركات الكينية.

عاجل الأربعاء 1/2/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل الأربعاء 1/2/2017 - السودان وكينيا يتفقان على زيادة حجم الإستثمارات والتبادل التجاري في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا