اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - المواطنون يشتكون من ارتفاع اسعار المستلزمات والرسوم المدرسية وأزمة رغيف بالأبيض ومياه بالجزيرة أبا

>

يوليو ١ - ٢٠١٧ راديو دبنقا

مستلزمات المدارس(وكالات)

مستلزمات المدارس(وكالات)

شكا مواطنو الولايات من الارتفاع الجنوني في أسعار المستلزمات المدرسية مع العام الدراسي الجديد المزمع بدايته غدا الأحد. وأوضح عدد من المواطنين لـ”راديو دبنقا” أنهم يعانون أوضاعا أقتصادية حرجة بعد مرور موسمي شهر رمضان وعيد الفطر اللذين استنزفا مواردهم المحدودة. وأشار المواطنون إلى الارتفاع الكبير في أسعار الزي المدرسي والحقائب المدرسية والكراسات بالإضافة إلى الكتاب المدرسي والرسوم الدراسية. وناشدوا الجهات الرسمية بتخفيض الرسوم الدراسية وفتح معارض البيع المخفض للمستلزمات المدرسية.

وتشهد مدينة الجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض أزمة حادة فى مياه الشرب. وقال عدد من المواطنين إن محطات المياه على النيل توقفت عن ضخ المياه فى شبكة مياه المدينة منذ عدة أيام، مما شكل معاناة بالغة لهم وسط غياب تام للجهات المعنية.

وفى مدنية الأبيض بشمال كردفان اشتكى المواطنون من شح وندرة في الرغيف وأوضح عدد من المواطنين أنهم يواجهون صعوبة في الحصول على الرغيف، واضطروا إلى الوقوف في طوابير أمام بعض المخابز للحصول على حصتهم من الخبز اليومي. وأشاروا إلى توقف عدد من المخابز وبعض آخر لا يعمل بصورة منتظمة في المدينة، وقالوا إنهم لا يعرفون سبب الأزمة.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - المواطنون يشتكون من ارتفاع اسعار المستلزمات والرسوم المدرسية وأزمة رغيف بالأبيض ومياه بالجزيرة أبا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا