اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - الرعاة يجرحون (7) مزارعات ويدخلون المواشي بالقوة قرب الفشر وطويلة وحرائق جديدة للنخيل بالولاية الشمالية

>

ديسمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

الرعاة المسلحون(ارشيف)

أصيبت سبع نساء يمتهن الزراعة بجراح في اعتداء من قبل الرعاة بمنطقة أبو زريقة الواقعة جنوب غرب الفاشر يوم الثلاثاء.  وقال مزارع لـ"راديو دبنقا" إن مجموعة كبيرة من الرعاة أطلقوا إبلهم ومواشيهم بقوة السلاح فى مزارع المواطنين بالمنطقة. وعندما تصدوا لهم قاموا بضربهم وجلدهم ونهبوا ما لديهن من ممتلكات وأصابوا النساء بأحجام متفاوتة، إذ إن إصابة اثنين منهن بالغة وقد تم نقلهن إلى مستشفى الفاشر لتلقى العلاج. وشهدت منطقة أراشو  الواقعة شمال  شنقل طوباية كذلك اغتصاب امرأة  في مزرعتها من قبل مسلحين.
من جهة أخرى اشتكى مزارعو محليات طويلة، دار السلام ، والفاشر من إطلاق الرعاة لمواشيهم بكثافة على مزارعهم خلال هذه الأيام ما أدى لتدمير مساحات واسعة من المحاصيل. وقال مزارع لـ"راديو دبنقا" إن مجموعة كبيرة من الرعاة يستقلون 4 عربات ويرتدون زياً عسكرياً قدموا من الشمال أطلقوا إبلهم ومواشيهم فى مزارعهم بقوة السلاح منذ يوم الجمعة الماضى، وذلك ما أسفر عن تدمير مساحات واسعة من محاصيل الدخن والماريك والسمسم بالقيزان، ومحاصيل الطماطم، والويكة، والبطيخ، وقال شهود إن المزارعين ابلغوا السلطات المحلية لكنها لم تتحرك.

وفي شب حريق هائل نهار الأربعاء في مزارع النخيل بقرية تبج بعبري في منطقة السكوت بالولاية الشمالية، وقضى على 100 من أشجار النخيل قبل أن يتدافع الأهالي لإخماده. وقال الناشط النوبي أدهم عبد الرحمن لـ"راديو دبنقا" إن الحريق يعد الثالث من نوعه في القرية خلال هذا العام.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - الرعاة يجرحون (7) مزارعات ويدخلون المواشي بالقوة قرب الفشر وطويلة وحرائق جديدة للنخيل بالولاية الشمالية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا