اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - حزب المؤتمر السوداني يؤكد نجاح العصيان بنسبة % والاصلاح الآن تقول ان الحكومة في امتحان مصيري

>

ديسمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

غازي صلاح الدين(ارشيف)

أكد حزب المؤتمر السوداني أن العصيان المدني نجح بنسبة 100% وقال عبد المنعم عمر الرئيس المكلف لحزب المؤتمر السوداني فى مقابلة مع راديو دبنقا إنه "لم نكن نتوقع أن تكون نسبة نجاح العصيان المدني بنسبة 100%". وتابع أن نجاح العصيان المدني حفز الشعب لمزيد من الخطوات التصعيدية ضد الطغيان وحفز المترددين من المشاركة وقال إن النظام يسيطر على الإعلام والصحف ويستخدمها فى الدعاية السلبية والتخزيل والتقليل من حجم المقاومة والعصيان. وأكد أنه بحسب تقييمهم الميداني فإن العصيان قد نجح وأن الشباب استطاعوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل مما أحدث هزة فى الشارع السوداني.
ومن جانبه اعتبر الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حزب حركة الإصلاح الآن أن ما حدث من عصيان مدني يؤكد أن القوة النابضة الحية الموجودة قد تكون راكدة لكنها يمكن أن تنبعث وتشتعل وتكتسح من هو أمامها. وقال إن من نجح فى المرة الأولي جدير أن ينجح فى المرة الثانية والثالثة ستكون أدعى للنجاح. وأضاف أنه إذا كان هناك وقت تراجع فيه السياسات والمواقف بالنسبة للحكومة وتتبع صوت العقل وليس صوت الإثارة والتهوين والسخرية من الآخرين لكان الوضع الآن أفضل. وقال إن الحكومة الآن فى اختبار مصيري ولا تملك إلا أن تحدد خياراتها على ضوء ما حدث من عصيان مدني وتبيان أى الخيارات تريدها، مشيرا إلى أن "التجارب الإنسانية كلها مضت على هذا المنوال.
وفي الخرطوم كشفت لجنة المعلمين عن سحب وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم تصاديق مدرستي انتلجنت وسولمارا الأساسيتين بمحلية بحري بسبب مشاركة طلابها في الاحتجاجات الأخيرة، وطالب رئيس اللجنة يس عبد الكريم السلطات بإطلاق الأستاذين الشاذلي أحمد آدم ومنير محمد عثمان فوراً، وحمل السلطات مسؤولية سلامتهم.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - حزب المؤتمر السوداني يؤكد نجاح العصيان بنسبة % والاصلاح الآن تقول ان الحكومة في امتحان مصيري في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا