اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - المحامون ينفذون وقفة أمام المحكمة العليا بالخرطوم ويطالبون بالعدالة وإطلاق سراح جميع المعتقلين

>

ديسمبر ١ - ٢٠١٦ راديو دبنقا

وقفةة احتجاجية للمامحمين امام المحكمة العليا(دبنقا)

نفذ مئات المحامين، يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المحكمة العليا بالخرطوم للمطالبة بترسيخ قيم العدالة وسيادة حكم القانون وإطلاق سراح المعتقلين وتوفير حقوق المواطن الأساسية. وقالت منال عوض خوجلي المحامية إن الأجهزة الأمنية اعتقلت المحامي ابوبكر الهادي الضي خلال الوقفة الاحتجاجية التي استمرت لقرابة الساعة بعد ضربه بوحشية، كما اعتقلت مراسل قناة الحرة عبد الباقي العوض ومصورها عباس محمد بالإضافة إلى مساعد المصور. وكشفت منال خوجلي عن منع الأجهزة الأمنية للمحامين من التصوير بهواتفهم المحمولة بالقوة، وتمزيق الشعارات واللافتات  التي كانوا  يحملونها.
ومن جهة أخري أعلنت لجنة صيادلة السودان المركزية الدخول في اضراب جزئي عن العمل اعتبارا من اليوم الخميس ولمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى منتصف النهار مع استمرار العمل في  صيدليات المستشفيات وصيدليات خدمات التأمين الصحي في تقديم الخدمة للمحتاجين. وقالت اللجنة في  بيان يوم الأربعاء إن قرار الإضراب يأتي احتجاجاً على رفع الدعم عن الدواء ومقاومة له بعد أن نزل قرار الحكومة برفع الدعم عن الدواء حيز التنفيذ عملياً، الأمر الذي أدى لزيادة أسعار الأدوية بالصيدليات ومضاعفتها بما يفوق قدرة أي مريض على شراء الأدوية.

وأكدت لجنة صيادلة السودان المركزية أن حديث وزير الصحة الاتحادي عن إلغاء تسعيرة الأدوية إنما هو محض خداع وهو فصل جديد في المسرحية العبثية التي تجري فصولها في قطاع الدواء، واضاف البيان أن الوزير أعلن إلغاء التسعيرة ولم يعلن إعادة الدعم إلى الدواء، في محاولة خبيثة لتخدير المواطنين وعرقلتهم عن مقاومة قرار إلغاء الدعم حتى يتم التعامل بزيادة الأسعار كأمر واقع.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - المحامون ينفذون وقفة أمام المحكمة العليا بالخرطوم ويطالبون بالعدالة وإطلاق سراح جميع المعتقلين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا