اخر اخبار السودان - التوقف الكامل لحركة الاستيراد وتقليص العمالة بنسبة 60%

راديو دبنقا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلن مالك جعفر رئيس الغرفة القومية للمستوردين، عن توقف حركة الإستيراد بشكل تام بعد الإجراءات الأخيرة التي أقرها البنك المركزي . وأكد أن الإجراءات تلك لم توقف تدهور سعر الصرف، وكشف جعفر استمرار وجود سعر موازٍ للسعر الرسمي لسعر الصرف تصل الفجوة بينهما الى 20 % . وكشف اجتماع للغرفة القومية للمستوردين، عن تقليص العمالة بالقطاع بنسبة 60% ، وهاجم المصدرون سياسات البنك المركزي تجاه السعر التأشيري للعملات الأجنبية، واتهموها بالعمل على إيقاف حركتي الصادر والوارد مؤكدين توقف صادر السمسم والصمغ العربي بعد ثبات السعر التأشيري الذي حدده بنك السودان عند حدود (29) جنيهاً. وقال المصدرون إن الأسعار الحالية جعلتهم يفقدون زبائنهم الخارجيين ،مطالبين بزيادة السعر التأشيري الحالي الى 33 جنيها .

وطالب رئيس الوزراء بكري حسن صالح الشعب السوداني بالتحلي بالصبر لحين انجلاء الأزمة الاقتصادية ووعد  بكري في بيان امام البرلمان امس بانجلاء صفوف الوقود اليومين القادمين. واضاف قائلا( صحيح هذه الميزانية صعبة وميزانية عبور لكن صفوف الوقود ستنتهي غداً أو بعد غد  لأن المشكلة بالمصفاة تم معالجتها نهائيا)،  وتابع قائلا ( الوضع صعب وما ناكرين، وحاسين بالشعب السوداني والظروف التي يعيشها ومقدرين لصبره، لكن مهمتنا كمسئولين عمل معالجات وفقا لبرامج حكومة الوفاق الوطني)، واتهمت نوال خضر النائبة البرلمانية عن حزب المؤتمر الشعبي بنوك لم تسمها بسرقة مرتبات العاملين بالدولة.وقالت انها مستعدة  للكشف عن هذه البنوك حال استدعى الأمر. وأعلن بكري حسن صالح عن تحرك الدولة في القضية، ولم يستبعد حدوث هذا الأمر وطالب بالدليل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - التوقف الكامل لحركة الاستيراد وتقليص العمالة بنسبة 60% في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق