اخر اخبار السودان - وزير الخارجية يعلن عن لقاء بين سلفاكير مع مشار برعاية الايقاد في الخرطوم

راديو دبنقا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يونيو ٧ - ٢٠١٨ راديو دبنقا

الرئيس سلفاكير والديرديري محمد احمد وصلاح قوش في جوبا(وكالات)

الرئيس سلفاكير والديرديري محمد احمد وصلاح قوش في جوبا(وكالات)

قال وزير الخارجية الدرديري محمد احمد إن رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت وافق على مبادرة من نظيره الرئيس عمر البشير بعقد لقائه مع زعيم حركة التمرد الرئيسية رياك مشار بالخرطوم تحت رعاية إيقاد . وقال الدرديري  ان الرئيس كير وافق على هذا اللقاء المرتقب في الخرطوم.  

من جانبه قال وزير شؤون مجلس الوزراء بحكومة جنوب السودان مارتن إيليا لومورو إن وزير الخارجية السوداني سلم سلفا كير رسالة من البشير تتضمن مبادرة لتنظيم اللقاء بين كير ومشار، من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين في ظل عملية السلام التي تقودها هيئة  إيقاد  لإعادة إحياء اتفاقية السلام.

ووجه  النائب الاول ورئيس مجلس الوزراء امس بنك السودان بتوفير النقد الأجنبي لمواجهة الاحتياجات الخاصة  بالأدوية الخاصة المنقذة للحياة، كما وجه  النائب الاول بالاستمرار في توفير الدعم اللازم للأمراض المزمنة. وجاءت توجيهات النائب الاول  عقب اجتماع موسع خاص بالإمداد الدوائي بالبلاد، بعد ان توقفت عدد من شركات بيع الدواء عن العمل لحين وضع أسعار جديدة، وذلك بسبب الإرتفاع في سعر الدولار مرة أخري. وقال مصدر صحي ان قطاع الدواء ظل يعاني منذ العام 2015 من مشاكل مختلفة تتلخص في عدم إستقرار أسعار الأدوية والزيادات المطردة فيها، كما يعاني من ندرة في بعض الأدوية وإنعدام في أخري.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - وزير الخارجية يعلن عن لقاء بين سلفاكير مع مشار برعاية الايقاد في الخرطوم في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق