الارشيف / اخبار سوريا / سيريانيوز

اخبار سوريا الان - بوتين يأمر بتطبيق هدنة انسانية في حلب يوم الجمعة القادم

>

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعلان هدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب يوم الجمعة المقبل، لمدة 10 ساعات.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، أن "القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو قررا إعلان هدنة إنسانية في مدينة حلب في الرابع من تشرين الثاني منذ الساعة 9 صباحا حتى الساعة السابعة مساء".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

وأضاف غيراسموف أنه "تم تنسيق الهدنة مع القيادة السورية".

وحول المعارك في المدينة، أكد غيراسموف أن المسلحين لم يتمكنوا من الفرار من حلب، مشيرا إلى أن جميع محاولات المسلحين خرق الحصار باءت بالفشل بعدما تكبدوا خسائر كبيرة.

وكانت فصائل معارضة, أطلقت مؤخرا, معركة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجدد الجنرال الروسي الطلب من جميع قادة المجموعات المسلحة وقف العمليات القتالية والخروج من حلب مع أسلحتهم، وقال "نظرا لعجز شركائنا الأمريكيين عن الفصل بين المعارضة والإرهابيين، نتوجه مباشرة إلى جميع قادة التنظيمات المسلحة بدعوة وقف القتال والخروج من حلب مع أسلحتهم. وقد تم فتح ممرين لهم، وسيتم سحب كافة القوات الحكومية والمعدات من محيطهم".

وأوضح الجنرال بأن أحد الممرين يؤدي إلى الحدود التركية، فيما يؤدي الممر الثاني إلى ريف إدلب. وتابع أن الممرات الستة الأخرى مفتوحة لخروج المدنيين ولإجلاء المرضى والمصابين.

يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري في سماء حلب دخل حيز التنفيذ يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك قبيل الهدنة الإنسانية السابقة التي استمرت 4 أيام من 20 وحتى 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت موسكو اعلنت يوم الأحد، تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب طيلة 13 يوماً، حيث بدأ إعلان تعليق الطيران منذ 18 تشرين الأول الماضي.

وكانت هدنة انسانية في حلب أعلنت عنه موسكو مؤخرا دخلت حيز التنفيذ, يوم الخميس 20 تشرين الأول, لمدة 11 ساعة, وأعلن الجيش النظامي استمرارها ل 3 ايام. بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان - بوتين يأمر بتطبيق هدنة انسانية في حلب يوم الجمعة القادم في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سيريانيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيريانيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا