اخبار سوريا / سيريانيوز

اخبار سوريا الان - روسيا تؤكد استعدادها توفير ممر آمن لتوصيل مساعدات لشرق حلب

>

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء إنها مستعدة لمرافقة وكالات الإغاثة إلى داخل أجزاء من شرق مدينة حلب التي تم إخراج المعارضين منها في الفترة الأخيرة لكنها أشارت إلى عدم تلقيها أي طلب من الأمم المتحدة أو أي جهة أخرى حتى الآن.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول بالوزارة سيرجي رودسكوي، إن "قوات النظامي طهرت بالكامل طريق الكاستيلو من المعارضين مما يعني أن هناك الآن طريقا بلا عوائق للمساعدات".

وكانت الامم المتحدة دعت يوم الاثنين، الاطراف المتحاربة في سورية  ليوقفوا قصف المدنيين في شرق حلب والسماح بعبور مساعدات انسانية اليها،  معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال قرابة 275 الفا من المدنيين الواقعين بين نارين "في ظروف مروعة".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .. 

وكانت المعارضة السورية طالبت في وقت سابق من يوم الاربعاء, بفتح ممر آمن لمساعدة المدنيين على مغادرة مدينة حلب المحاصرة, مشيرة الى ان الجماعات المسلحة لن تنسحب من المدينة وستواصل القتال, لمواجهة عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي.

وفي سياق متصل, قال رودسكوي أن "القوات الجوية الروسية لم تقصف أهدافا في حلب منذ 44 يوم".

وبدأ الجيش النظامي  هجومه  في شرق حلب, بالتعاون مع القوات المتحالفة معه, منتصف الشهر الحالي, لاستعادة تلك الأحياء وتضييق الخناق على الفصائل المسلحة, حيث تمكن من  بسط سيطرته على ثلث الأحياء الشرقية للمدينة,  وسط تزايد أعداد الفارين من تلك الأحياء عبر المعابر الإنسانية المحددة.

يشار إلى أن حلب تنقسم في الوقت الراهن إلى شطرين، شرقي يخضع لسيطرة المعارضة ويقطنه زهاء 250 ألف نسمة ، وغربي يقع تحت سيطرة النظام.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا