اخبار سوريا / سيريانيوز

اخبار سوريا الان - واشنطن تشكك بوجود طرق آمنة لايصال المساعدات الى حلب

>

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الخميس, عن شكوكها في وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات إلى مدينة حلب.

ونقلت وكالات أنباء عن مصدر في الوزارة قوله "أخذا بعين الاعتبار استمرار العنف في مدينة حلب، من الصعب الاعتماد على تصريحات روسية بشأن وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الى حلب", مضيفا أن "واشنطن تدعو موسكو إلى دعم مشرع قرار أممي حول منح موظفي المنظمات الإنسانية إمكانية لدخول أحياء حلب الشرقية".

جاء ذلك عقب يوم من اعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى منظمة الأمم المتحدة، لم تتقدم حتى الآن بأي مقترح حول تقديم مساعدات إنسانية إلى قرابة 90 ألف شخص من آهالي حلب الذين تم تحريرهم من قبضة المسلحين قبل أيام.

وكانت الامم المتحدة دعت, يوم الاثنين, الاطراف المتحاربة في سوريا ليوقفوا قصف المدنيين في شرق حلب والسماح بعبور مساعدات انسانية اليها، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال قرابة 275 الفا من المدنيين الواقعين بين نارين "في ظروف مروعة".

كما طالبت المعارضة السورية, يوم الاربعاء, بفتح ممر آمن لمساعدة المدنيين على مغادرة مدينة حلب المحاصرة, مشيرة الى ان الجماعات المسلحة لن تنسحب من المدينة وستواصل القتال, لمواجهة عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي.

سيريانيوز

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا