اخبار سوريا / سيريانيوز

اخبار سوريا الان - اجتماع بين بوتين ومجلس الأمن القومي الروسي.. وحلب تتصدر المباحثات

>

 عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجدداً, يوم الخميس, اجتماعاً مع مجلس الامن القومي الروسي, حيث تم بحث الاوضاع التي تجري في مدينة حلب.

ونقلت وكالات انباء  روسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله ان " بوتين وكبار المسؤولين الأمنيين في بلاده اتفقوا على ضرورة مواصلة الجهود لتوصيل المساعدات الإنسانية لشرق حلب".

وكانت موسكو ابدت استعدادها   توفير ممر آمن لتوصيل مساعدات لشرق مدينة حلب, وذلك ارسالها فريق أطباء روس ومستشفى متنقل إلى سوريا لمساعدة سكان المدينة.

وأكد الرئيس بوتين على "ضرورة مواصلة جهود الجانب الروسي لتقديم المساعدة الإنسانية لسكان شرق حلب التي يتم تحريرها من الإرهابيين".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وتتهم الامم المتحدة الحكومتين الروسية والسورية برفض الدعوة الأممية لإعلان هدنة إنسانية في مدينة حلب, في وقت تواصل مشاوراتها معهما لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان حلب.

وتشكل حلب محور المحادثات الدولية, في الاونة الاخيرة, كما بدأ مجلس الأمن الدولي امس اجتماعا طارئا , بطلب من فرنسا بشأن الوضع المتدهور شرق حلب, وسط تصاعد اعمال القصف والعمليات العسكرية, ماادى الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة مايجري بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك..

وبدأ الجيش النظامي  هجومه  في شرق حلب, بالتعاون مع القوات المتحالفة معه, منتصف الشهر الحالي, لاستعادة تلك الأحياء وتضييق الخناق على الفصائل المسلحة, حيث تمكن من  بسط سيطرته على ثلث الأحياء الشرقية للمدينة,  وسط تزايد أعداد الفارين من تلك الأحياء عبر المعابر الإنسانية المحددة.

 

 سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان - اجتماع بين بوتين ومجلس الأمن القومي الروسي.. وحلب تتصدر المباحثات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سيريانيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيريانيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا