الارشيف / اخبار سوريا / سيريانيوز

اخبار سوريا الان - رويترز : أوباما يجتمع مع مستشاريه لبحث خيارات عسكرية حول سوريا الجمعة

>

كشف مسؤولون أمريكيون انه من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة مع كبار مستشاريه للسياسة الخارجية لبحث خيارات عسكرية وخيارات أخرى في سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المسؤولين قولهم، دون أن تسمهم،  إن بعض كبار المسؤولين يرون أنه يجب على الولايات المتحدة التحرك بقوة أشد في سوريا وإلا فإنها تخاطر بأن تفقد ما تبقى لها من نفوذ لدى المعارضة "المعتدلة" ولدى حلفائها من العرب والأكراد والأتراك في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه، إن بعض الخيارات تشمل عملا عسكريا أمريكيا مباشرا مثل شن ضربات جوية على قواعد عسكرية أو مخازن للذخيرة أو مواقع للرادار أو قواعد مضادة للطائرات.

وأضاف المسؤول أن أحد مخاطر هذا التحرك يتمثل في أن "القوات الروسية والسورية غالبا ما تكون متداخلة فيما بينها وهو ما يثير احتمال مواجهة مباشرة مع روسيا يحرص أوباما على تجنبها."

واستبعد المسؤولون أن يأمر أوباما بضربات جوية أمريكية على أهداف للحكومة السورية، وأكدوا أنه قد لا يتخذ قرارا في الاجتماع المزمع لمجلسه للأمن القومي.

وتابع المسؤولون أن أحد البدائل هو "السماح لحلفاء بتزويد معارضين مسلحين اختارتهم الولايات المتحدة بعد تمحيص، بمزيد من الأسلحة المتطورة دون ان تشمل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف، تخشى واشنطن أنها قد تستخدم ضد طائرات غربية".

وذكرت الوكالة ان البيت الأبيض امتنع عن التعقيب.

يشار الى ان البيت الأبيض قال قبل اسبوع، أنه لا يمكن استبعاد توجيه ضربة عسكرية لقوات النظام في سوريا، مشيراً الى ان نتائجها قد لاتكون من مصلحة واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما طلب رسميا من وكالات الأمن القومي الأمريكي دراسة الخيارات الدبلوماسية والعسكرية بشأن الوضع السوري كافة، لا سيما عقب التصعيد السوري – الروسي على مدينة حلب.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان - رويترز : أوباما يجتمع مع مستشاريه لبحث خيارات عسكرية حول سوريا الجمعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سيريانيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سيريانيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا