الارشيف / تكنولوجيا / MSN

اخبار التقنية اليوم - ما هي افضل ألعاب الجوال على الهواتف المحمولة منذ نشأتها ؟

>
© Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع ما هي افضل ألعاب الجوال على الهواتف المحمولة منذ نشأتها ؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

ألعاب الفيديو على الجوالات كانت وما زالت تمثل جزءًا كبيرًا من استخدامات الهواتف بشكل عام، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل ألعاب الجوال التي عرفها تاريخ الهواتف المحمولة.

افضل ألعاب الجوال على الهواتف المحمولة منذ نشأتها ما هي أول لعبة تم تطويرها للهواتف المحمولة؟

في بداية عهد الهواتف المحمولة، ربما كانت لعبة الأفعى “Snake” هي الأكثر انتشارًا بين الناس، ولكنها لم تكن اللعبة الأولى فعليًا، فحسب موقع HowToGeek فإن اللعبة الأولى على الإطلاق في مجال الهواتف المحمولة هي لعبة ترتيب الأحجار Tetris.

تم إطلاق لعبة Tetris في عام 1994م وذلك بالتزامن مع إطلاق جهاز الهاتف المحمول Hagenuk MT-2000، وكانت بذلك اللعبة الأولى.

مجموعة الألعاب الأهم في تاريخ الهواتف المحمولة

ملاحظة/ هذه المجموعة من الألعاب تم انتقاءها بالاعتماد على أكثر من موقع لمراجعة الألعاب، وليست مرتبة حسب الأهم.

لعبة الأفعى “Snake” – عندما نتحدث عن الألعاب الأهم في مجال الهواتف المحمولة فبكل تأكيد ستكون هذه اللعبة ضمن القائمة، فعلى مدار السنوات التي تطوّرت فيها الهواتف كانت هذه اللعبة باقية وممتدة معها، حتى أنه تم تطوير نسخة ثلاثية الأبعاد لها للهواتف الحديثة أيضًا.

بالنسبة لتاريخ إطلاق هذه اللعبة فقد كان في عام 1997م وذلك على هاتف Nokia 6610.

لعبة ترتيب القوالب “Tetris – هذه اللعبة أيضًا من أهم الألعاب التاريخية في مجال الجوالات، وبجانب كونها أول لعبة تم تقديمها مع الهواتف المحمولة، فهي أيضًا من أكثر الألعاب انتشارًا في تاريخ الألعاب، وقد تم تطويرها وتقديمها لأكثر من منصة ألعاب، منها Gameboy وكذلك الجوالات والحواسيب.

لعبة Angry Birds – هذه اللعبة تم تطويرها وتقديمها في عصر الهواتف الذكية، حيث تم تقديمها لأول مرة في شهر ديسمبر من عام عام 2009م من قبل شركة Rovio.

هذه اللعبة تعتبر من أكثر ألعاب الهاتف انتشارًا على الإطلاق، ففي بداية عام 2014م تم تسجيل 3 مليارات تحميل للعبة باختلاف إصداراتها، وهو رقم عجزت عنه أي لعبة أخرى.

لعبة Fruit Ninja – تم إصدار هذه اللعبة لأول مرة في شهر أبريل من عام 2010م، وكانت في البداية حصرية لأجهزة آبل ولكن سرعان ما أصبحت متاحة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد واستمرت في الانتشار لتصبح متاحة على كل منصات الهواتف.

لعبة Temple Run – لعبة Temple Run هي لعبة ثلاثية الأبعاد تم إصدارها في عام 2011م، وكانت من الألعاب التي حصلت على انتشار كبير بسبب بساطة فكرتها وشكلها الذي أعجب الكثيرين.

لعبة Clash of Clans – هذه اللعبة ما زلنا إلى الآن نشهد حمّى انتشارها بين الناس، وقد تم إصدارها في شهر أغسطس من عام 2012م لأجهزة آبل، وبعد قرابة العام أصبحت متاحة لأجهزة أندرويد.

اللعبة بحاجة للاتصال الدائم بالإنترنت للعبها، لذلك يمكنك أن تستخدم شريحة جوّي الجديدة في المملكة للحصول على باقة إنترنت قابلة للتعديل عن طريق تطبيق تقوم بتحميله، وذلك لضمان استمرار خدمة الإنترنت لديك واستمرارك في الاستمتاع بلعبتك.

لعبة Flappy Bird – لعبة فلابي بيرد هي لعبة تتركز مهمتك فيها على أن تساعد طائر في العبور من بين بعض الأنابيب، ولكن إن بحثت الآن عن اللعبة فلن تجدها في متاجر تطبيقات الهواتف، وذلك رغم الأثر الكبير الذي تركته بسبب الإدمان الذي تسببت به عندما تم إطلاقها، وبسبب قدرتها على التأثير على أعصاب اللاعبين بسرعة كبيرة.

هذه اللعبة تم إطلاقها في شهر مايو من عام 2013م، ولكنها لم تدم طويلًا حيث قرر مطوّرها أن يسحبها من المتجر بسبب تأثيرها السلبي على الناس.

لعبة بوكيمون جو – اللعبة الأحدث بين الألعاب التي عرضناها عليكم هي هذه اللعبة، ولمتابعي أخبار الألعاب فإنهم بكل تأكيد شاهدوا كيف انتشرت هذه اللعبة وكيف أدمن عليها الكثير من الناس.

هذه اللعبة استخدمت تقنية الواقع المعزز، وقامت بذلك بنقل شخصيات البوكيمون إلى عالمنا، وهي أيضًا لعبة تحتاج للاتصال بالإنترنت بشكل دائم، لذلك سننصحك أيضًا باللجوء لشريحة جوّي الخاصة بباقات الإنترنت والدقائق، والتي تعتبر الأفضل في مجال إبقائك متصلًا بسبب إتاحتها لتعديل الباقة متى شئت عبر تطبيق الخدمة.

هذا الموضوع ما هي افضل ألعاب الجوال على الهواتف المحمولة منذ نشأتها ؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التقنية اليوم - ما هي افضل ألعاب الجوال على الهواتف المحمولة منذ نشأتها ؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع MSN وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي MSN


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا