تكنولوجيا / المحترف

اخبار التكنولوجيا - آبل تتفوق على سامسونغ!

>

نجحت عملاقة صناعة الهواتف الذكية شركة آبل الأمريكية في تجاوز منافستها الكورية الجنوبية والتفوق عليها عالميا على مستوى مبيعات الهواتف الذكية، لتصبح بذلك شركة آبل المصنع الأول للهواتف الذكية في الفترة الحالية، وهو ما يعني أن الشركة الأمريكية عادت لعافيتها بعد تراجع مبيعاتها خلال بدايات العام الماضي.

شركة "Strategy Analytics" المتخصصة أصدرت تقريرها الخاص بمبيعات الهواتف الذكية خلال الثلث الرابع والأخير من العام الماضي 2016 وهي الفترة الممتدة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر، ويشير التقرير إلى أن شركة آبل باعات خلال هذه الفترة ما يناهز 78.3 مليون هاتف آيفون بزيادة 5 في المئة وبما يمثل 17.8 في المئة من حصة السوق العالمية للهواتف الذكية.

في نفس السياق أشار تقرير Strategy Analytics أن سامسونغ باعت من جهتها 77.5 مليون جهاز إي بنقص بنسبة 5 في المئة، فيما تسيطر الشركة الكورية الجنوبية على 17.17 في المئة من سوق الهواتف الذكية، وتشير الشركة أن السبب في تراجع سامسونغ يبقى هو فضيحة غالاكسي نوت 7، لكن بالمقابل فإن سامسونغ تبقى الشركة التي سيطرت على مبيعات الهواتف الذكية خلال عام 2016 إجمالا بـ 309.4 مليون جهاز بحصة سوق تصل إلى 22.2 في المئة فيما آبل في المركز الثاني بـ 16.1 في المئة والشركة الصينية هواوي في المركز الثالث بـ 10 في المئة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا - آبل تتفوق على سامسونغ! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المحترف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المحترف


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا