اخبار التكنولوجيا - دولة جديدة تسير نحو حظر فيسبوك

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بعد أن أعلنت الحرب في وقت سابق على تطبيق الدردشة والتراسل الفوري المشفر "تيليغرام" تستعد دولة روسيا للقيام بخطوة جديدة في هذه المنحى، وهذه المرة ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حسبما أشارت لذلك وسائل إعلام دولية نقلا عن مسؤوليين روس.

وكانت روسيا قد شنت حملة ضد تطبيق تيليغرام وذلك بعد حظر ما يزيد عن 19 مليون من عناوين آي بي خاصة بالمستخدمين الروس، لكن هذه الحملة لم تنجح بشكل كامل وتسببت في مشاكل تقنية تسببت في دورها في حجب عدد من المواقع، يبدو أن المصالح الروسية تخطط للذهاب أبعد من ذلك واستهداف فيسبوك هذه المرة.

حيث أشار ألكسندر جاروف رئيس الهيئة الروسية لتقنين الاتصالات "Roskomnadzor" أن الهيأة ستقوم بمراجعة ملفات شركة فيسبوك قبل نهاية العام 2018، وأضاف أن على الشركة احترام عدد من المعايير وعلى رأسها تخزين بيانات المستخدمين الروس داخل الأراضي الروسية وحذف كافة المعلومات المحظورة.

وشدد جاروف على أن فيسبوك متأخرة جدا في هذا المجال وأنها إذا لم تحترم إلتزاماتها في الوقت المحدد فإن مسألة الحظر ستكون مطروحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا - دولة جديدة تسير نحو حظر فيسبوك في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المحترف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المحترف


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق