الارشيف / اخبار تونس / تونسين

اخبار تونس العاجلة اليوم - جمعية القضاة تُحمل « الشاهد » مسؤولية انتكاس مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء

>

اخر تحديث : 30/12/2016

جمعية القضاة التونسيين

حمّلت جمعية القضاة التونسيين في بيان أصدرته اليوم الجمعة، كلاّ من رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ووزير العدل « غازي الجريبي » المسؤولية التاريخية في الانتكاس الحاصل في مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء بتوفير الغطاء السياسي للتحركات المريبة لبعض أعضائه والترويج لكون الإشكال ينحصر في نزاع بين أعضاء المجلس.
وبينت الجمعية أنّ إمضاء أوامر التسمية في الخطط القضائية طبق قرارات الترشيح الصادرة عن هيئة القضاء العدلي كفيل بدرء تعطيل إرساء المجلس الأعلى للقضاء ومباشرته لمهامه الدستورية وبتجنب المساس بالانتقال الديمقراطي للبلاد.
كما نبّهت الجمعية إلى خطورة ممارسات الاجتماعات الموازية في ظل مواصلة هيئة القضاء العدلي والمجلس الأعلى للمحكمة الإدارية والمجلس الأعلى لدائرة المحاسبات لمهامها طبق أحكام الفصل 74 من القانون الأساسي المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء.


Print This Post

كلمات البحث :الشاهد;المجلس الأعلى للقضاء;جمعية القضاة


.
و نشكر لكم تفهمكم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس العاجلة اليوم - جمعية القضاة تُحمل « الشاهد » مسؤولية انتكاس مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تونسين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تونسين





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا