الارشيف / اخبار تونس / تونسين

اخبار تونس العاجلة اليوم - 115 موردا أجنبيا يؤكدون مشاركتهم قي لقاءات الشراكة العالمية لقطاع زيت الزيتون

>

اخر تحديث : 01/11/2016

زيت الزيتون

أعلنت غرفة التجارة والصناعة بصفاقس في بلاغ صحفي اليوم الثلاثاء ، أن 115 موردا أجنبيا ومركزية شراء ينتمون إلى 11 دولة أكدوا مشاركتهم في الدورة الأولى للقاءات الشراكة العالمية في قطاع زيت الزيتون التي تنظمها الغرفة أيام 9 و10 و11 نوفمبر الجاري.
ويوجد من بين الموردين الذين فاق إقبالهم توقعات المنظمين 100 مورد من الصين لوحدها ويعد هذا البلد من الأسواق الجديدة التي تراهن غرفة التجارة والصناعة لصفاقس على استقطابها بالنظر الى اتساعها وما توفره من فرص واعدة بالنسبة لمختلف أصناف الزيوت التونسية ولا سيما الزيت البيولوجي.
ويتوزع باقي الموردين وممثلي مركزيات الشراء المنتظر قدومهم الى صفاقس على كل من روسيا والبرازيل والبرتغال والباكستان وجنوب إفريقيا وفرنسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وبريطانيا.

من جهتها أفادت « نوال الخراط » المكلفة بالإعلام والاتصال في غرفة التجارة والصناعة بصفاقس في تصريح لـ « وات » أنه وبحساب مؤشر عدد سكان الدول المشاركة فإن أمام الزيت التونسي ومصدريه فرصة خلال التظاهرة للوصول إلى أكثر من ثلاثة أرباع سكان المعمورة .
وأضافت « نوال الخراط » أن الغرفة اتخذت التدابير اللازمة لإجراء لقاءات شراكة بين هذا الجمع الكبير من الموردين وبين 25 مؤسسة تونسية مصدرة مشاركة في المعرض المهني الذي سيقام بالمناسبة.
وقد رتبت الغرفة أيضا لدورات تكوينية بمناسبة الأيام العالمية لزيت الزيتون لفائدة المهنيين بغاية الرفع من قدراتهم في مجال جودة الإنتاج وتثمين الزيت التونسي وتصنيفاته المتعددة والتعريف به وترويجه على أوسع نطاق ممكن.
ويذكر أن الايام العالمية للشراكة في قطاع زيت تشمل أيضا فقرات للعرض والتذوق ومنتدى علمي اقتصادي ينشطه ثلة من كبار الخبراء والمختصين من تونس والخارج. وفق وات.


Print This Post

كلمات البحث :زيت الزيتون;لقاءات الشراكة العالمية


.
و نشكر لكم تفهمكم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس العاجلة اليوم - 115 موردا أجنبيا يؤكدون مشاركتهم قي لقاءات الشراكة العالمية لقطاع زيت الزيتون في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تونسين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تونسين


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا