الارشيف / اخبار تونس / تونسين

اخبار تونس العاجلة اليوم - « الشاهد » : قررنا توسيع نطاق التغطية الاجتماعية لتشمل الفئات المهنيّة الضعيفة

>

اخر تحديث : 01/02/2017

الشاهد

أكد رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » خلال افتتاحه أشغال ندوة « اصلاح منظومة الحماية الاجتماعية : من الإحاطة إلى الحقوق » يوم أمس الثلاثاء، أنّ تشخيص واقع أنظمة الضمان الاجتماعي وتعمّق الضغوطات المالية للصناديق حتّم على الحكومة الإسراع بإجراء إصلاح شامل يتجاوز مجرّد المعالجة الظرفية أو الجزئيّة.
وبين « الشاهد » أن هذا الإصلاح يهدف إلى معالجة شاملة لمختلف أنظمة الضمان الاجتماعي قصد المحافظة على ديمومتها وتوازناتها وحمايتها من خطر الإفلاس مع توسيع وتعزيز نطاق التغطية الاجتماعية لتشمل الفئات المهنيّة الضعيفة خاصّة منها العاملة في قطاعي الصيد البحري والفلاحة والقطاعات غير النظامية.
كما أشار « الشّاهد » إلى قيام وزارة الشؤون الاجتماعية ببلورة تصوّر إصلاحي متكامل يؤمّن حقوق الأجيال الحالية والقادمة في الحماية الاجتماعية، وأنّ التشاور بشأنه مع الأطراف المعنيّة سيتمّ خلال الأسابيع القليلة القادمة.


Print This Post
.
و نشكر لكم تفهمكم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس العاجلة اليوم - « الشاهد » : قررنا توسيع نطاق التغطية الاجتماعية لتشمل الفئات المهنيّة الضعيفة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تونسين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تونسين





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا