الارشيف / اخبار تونس / الصباح نيوز

اخبار تونس اليوم - حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يستنكر تشريك العسكريين والامنيين في الإنتخابات البلدية والجهوية ... -

>

على اثر مصادقة مجلس نواب الشعب على الفصل 6 من القانون الانتخابي الذي يسمح للعسكريين و الأمنيين بالمشاركة في الانتخابات البلدية و الجهوية ، عبر حزب  المؤتمر من أجل الجمهورية في بيان له اليوم  عن  استنكاره الشديد لموقف الأغلبية النيابية الذي سيفتح الباب امام محاولة استقطاب الحاملين للسلاح من طرف الأحزاب السياسية تحت غطاء الحملة الانتخابية.

وفيما يلي نص البيان:

على اثر مصادقة مجلس نواب الشعب على الفصل 6 من القانون الانتخابي الذي يسمح للعسكريين و الأمنيين بالمشاركة في الانتخابات البلدية و الجهوية ، فان حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يعبر عن :

1 - تقديره و اكباره لجهود المؤسستين الأمنية و العسكرية في تأمين المسار الانتقالي و حماية ارادة الشعب المعبر عنها عبر صناديق الاقتراع في كنف الحياد التام .

 

2 -اعتباره أن السماح لحاملي السلاح بالمشاركة في العملية الانتخابية يتضارب مع دستور الجمهورية الذي ينص على الحياد التام للمؤسستين الأمنية و العسكرية .

3- استنكاره الشديد لموقف الأغلبية النيابية الذي سيفتح الباب امام محاولة استقطاب الحاملين للسلاح من طرف الأحزاب السياسية تحت غطاء الحملة الانتخابية ، و هي سابقة خطيرة تؤسس للزج بالمؤسستين الأمنية و العسكرية في الشأن السياسي .

 

3- دعوته لكل القوى الوطنية وللنواب المعارضين لهذه المهزلة للطعن في دستورية القانون الانتخابي والتصدي لهذا التوجه الذي يهدد ديمقراطيتنا الناشئة . 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم - حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يستنكر تشريك العسكريين والامنيين في الإنتخابات البلدية والجهوية ... - في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الصباح نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الصباح نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى