الارشيف / اخبار تونس / الصباح نيوز

اخبار تونس اليوم - رئيس الجمهورية يستقبل وفدا عن مؤسسة "تحدي الألفية" -

  • 1/2
  • 2/2

>
الأربعاء 1 فيفري 2017 17:26
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء 01 فيفري 2017 بقصر قرطاج، وفدا رفيع المستوى من مؤسسة "تحدي الألفية" الأمريكية الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس لوضع أسس برنامج تعاون مندمج يهدف إلى مساعدة تونس على تقليص نسب الفقر من خلال تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

وعبرت رئيسة الوفد الأمريكي عن استعداد مؤسسة "تحدي الألفية" للعمل مع السلطات التونسية من اجل الإسراع في تنفيذ مقتضيات هذا البرنامج بعد ان تم اختيار تونس بالإجماع من قبل مجلس إدارة هذه المؤسسة للانتفاع ببرنامجها المندمج المعروف بـ"Compact". ويهدف هذا البرنامج إلى تمويل مشاريع لمحاربة الفقر في المناطق الداخلية وذلك في شكل منح مالية تتراوح قيمتها بين 350 و500 مليون دولار أمريكي، وفق ما اورده بلاغ لرئاسة الجمهورية، الاربعاء.

وثمن رئيس الجمهورية من جانبه، هذه المبادرة مؤكدا أهميتها في معاضدة جهود تونس للقضاء على الفقر خصوصا في المناطق الداخلية.

وشدد السبسي على أن النهوض بمستوى عيش المواطن يشكل شرطا أساسيا لنجاح التجربة الديمقراطية الفتية في تونس.(وات(

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم - رئيس الجمهورية يستقبل وفدا عن مؤسسة "تحدي الألفية" - في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الصباح نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الصباح نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى