اخبار تونس / الصباح نيوز

اخبار تونس اليوم - نقابة التعليم الثانوي: هذا موقفنا من شعارات "يوم الغضب".. وهيئة ادارية يوم السبت -

  • 1/2
  • 2/2

>
الخميس 1 ديسمبر 2016 11:07
نسخة للطباعة

اعلن الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي في تصريح للـ»الصباح نيوز» عن انعقاد هيئة ادارية قطاعية يوم السبت.
وقال فخري السميطي ان الهيئة الادارية هي المخولة باتخاذ الاشكال النضالية المناسبة في الايام القادمة.
وفي سياق اخر، وتعليقا على الشعارات التي تم رفعها خلال يوم الغضب الذي نظمته امس نقابتي التعليم الثانوي والتعليم الابتدائي قال السميطي ان مجموعة شاذة رفعت بعض الشعارات في فترة قصيرة من الوقفة الاحتجاجية مؤكدا ان هناك بعض الاطراف التي ركزت على تلك الشعارات في اطار تنظيم حملة شيطانية تستهدف تماسك النقابتين ونجاح يوم الغضب الذي نظم امس.
كما افاد ان تلك الشعارات الشاذة ليست صادرة عن الهياكل النقابية معبرا عن استنكاره الشديد من رفعها نافيا في نفس السياق ان يكون قد تم رفع شعار «يا ناجي اعطيني اية من القران» وقال انه تم ابتداع بعض الشعارات ولا وجود لاي صورة توثق ذلك الشعار.
واوضح السميطي ان النقابة لا تعترف الا بالشعارات المركزية التي رفعت من قبل الاحرار من المربين اساتذة ومعلمين وهي: 

  الاصلاح مسرحية والعصابة هي هي _ مدرسة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية _ يا حكومة التجويع التعليم موش للبيع. _ الشعب يريد عدالة جباءية _ عدالة جباءية يا سراق الميزانية. _التشغيل استحقاق يا عصابة السراق. _ يا للعار يا للعار بعد الثورة استعمار . _ وحدة وحدة يا عمال ضد سلطة راسمال _ عاش عاش الاتحاد اكبر قوة في البلاد _ يا حشاد يا شهيد على دربك لن نحيد  _ اوفياء اوفياء لدماء الشهداء _ هانا جينا من غير سلاح سنواصل الكفاح خلاصة الشعارات عبرت عن مضامين نضالية ورؤية ثاقبة لمناضلين ومناضلات قطاعي التعليم الابتداءي والثانوي. وما دون هذه الشعارات فاقد للمعنى.

اميرة الدريدي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم - نقابة التعليم الثانوي: هذا موقفنا من شعارات "يوم الغضب".. وهيئة ادارية يوم السبت - في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الصباح نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الصباح نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا