اخبار تونس / الصباح نيوز

اخبار تونس اليوم - الشاهد: كلفة الانتقال الديمقراطي كللت بجائزة نوبل.. والحكومة ستظل متمسكة بالحوار -

  • 1/2
  • 2/2

>
الخميس 1 ديسمبر 2016 13:59
نسخة للطباعة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في لقاء حصري مع برنامج حديث خاص على شبكة التلفزيون العربي؛ إن الهدف من وراء المنتدى الاقتصادي "تونس 2020" تحقق، وهو إعادة تونس إلى الواجهة الاقتصادية مرة أخرى.
وأضاف أن الحكومة التونسية أرادت أن توجه رسالة إلى العالم مفادها أن تونس تتسع لتحقيق تجربة ديموقراطية يتزامن معها تحقيق نمو اقتصادي عالي يعضض من تلك التجربة.
وشدد على أن دور الحكومة التونسية هو متابعة وصول الرسالة إلى العالم، وهو ما حدث في هذا المنتدى من تجاوب من جميع صانعي القرار في العالم مع أهداف المنتدى وإبداء الدعم، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.
كما قال إن المنتدى الاقتصادي "تونس 2020"، يختلف تماما عن المنتدى الاقتصادي الذي عقد في العام 2014، حيث استغرق التحضير لهذا المنتدى الاقتصادي عاما ونصف العام، موجها التحية للحكومة السابقة التي نظمت المنتدى السابق.
وصرح بأن العديد من الشخصيات والشركات الكبرى تعهدت على مشاريع قدمتها الحكومة التونسية، حيث وبحسب كلامه قامت الحكومة التونسية بتقديم أكثر من 100 مشروع، تلقت على إثرهم أكثر من 8 آلاف طلب مشاركة بهذا المنتدى، معتبرا أن هذا يؤكد من قدرة تونس التنافسية.
وأضاف أن هناك كلفة أسماها بكلفة الانتقال الديمقراطي، وقد امضت تونس الخمس سنوات السابقة تدفع هذه الكلفة، والتي كللت في عام 2015 بجائزة نوبل.
وشدد على أن أولوية حكومة الوحدة الوطنية في الفترة المقبلة هي محاربة الفساد الإداري، والذي سيعزز من قدرة تونس الاستثمارية، مستطردا أن كل عملية «إصلاح» قد تجابهها حالة من الرفض، إلا أن الحكومة ستظل متمسكة بالحوار في الأخير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم - الشاهد: كلفة الانتقال الديمقراطي كللت بجائزة نوبل.. والحكومة ستظل متمسكة بالحوار - في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الصباح نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الصباح نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا