الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: ما هو هدف الحوثيون باستهداف قيادات الجيش ومجالس العزاء؟ (تقرير خاص)

>

 

تزايدت أحداث استهداف قيادات الجيش من قبل قوات الحوثي وصالح، في الفترة الأخيرة، بالتزامن مع التقدم الكبير الذي تحرزه القوات الموالية للحكومة الشرعية.

وتحاول المليشيات التخلص من قيادات في الجيش والمقاومة مع انهيارات أصابت مقاتلين في صفوفها بمختلف المحافظات، الذي يرافق تحقيق انتصارات شرعية ملموسة.

فبعد التطور الخطير والمتسارع، المتمثل بالتقدم للقوات الشرعية في شمال الشمال بمديرية كتاف ومنفذ علب ومطار البقع، والاستيلاء على أسلحة وذخائر للحوثيين؛ سارعت لممارسة تنفيذ تفجيرات واغتيالات للحد من هذا التقدم.

ويرى مراقبون تحدثوا لـ"اليمن العربي"، أن مليشيا الحوثي تهدف من خلال استهداف قيادات في الجيش والمقاومة بإحباط معنويات الشرعية التي تتقدم يوماً بعد آخر في صعدة وتعز وصرواح مأرب ونهم صنعاء.

ولجأت قوات الإنقلاب لتنفيذ تفجيرات وهو ما حصل اليوم الجمعة حيث انفجرت عبوتين ناسفتين في مجلس عزاء اللواء عبدالرب الشدادي، ما أدّى إلى استشهاد 4 بينهم شقيق الشدادي الأكبر وإصابة ما يزيد عن 10 آخرين.

وعلى الرغم من الاستنكار الشديد الذي عبر عنه أبناء محافظة مأرب من استهداف للمعزيين؛ إلا أن البعض اعتبر أن الحوثيين لجأوا إلى مثل هذه الأساليب نتيجة فشل مقاتليهم الذريع في مختلف الجبهات.

وبحسب الأسماء التي نشرت من ضحايا التفجير بمأرب يتضح الهدف للمنفذ، حيث أن الأسماء تحدثت عن استشهاد الملازم محمد ناصر مرشد شُريف، قائد حراسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، واصابة ثلاثة من أشقائه، الشيخ نايف أحمد عباد شريف، نائب المدير التنفيذي لشركة النفط ، النقيب ماجد أحمد عباد شريف، أركان حرب كتيبة الوحدة التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة، والشيخ نشوان أحمد عباد شريف.

ولم يفصل عن هذا والتفجير الذي وقع في صالة العزاء بصنعاء إلا أيام قليلة، وينبؤا هذا ببدء مرحلة جديدة للحوثيين باستهداف قيادات الجيش بعد انهيار معنوياتهم.

عن هذا الاستهداف يقول الكاتب عبد الله إسماعيل في موقع التواصل الاجتماعي - رصده "اليمن العربي": " سواء كانت عبوات ناسفة أو صاروخ كاتيوشا فالفاعل بالتاكيد هو تحالف الشر الحوثي-صالح حتى لو اعلنت كل منظمات الارهاب في العالم مسئوليتها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: ما هو هدف الحوثيون باستهداف قيادات الجيش ومجالس العزاء؟ (تقرير خاص) في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا