الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظيريه السودانيين بذكرى الاستقلال

>

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح اليوم برقيتي تهنئة لكلٍ من النائب الأول لرئيس السودان الفريق أول ركن بكري حسن صالح،ونائب الرئيس السوداني الدكتور حسبو محمد عبدالرحمن وذلك بمناسبة الذكرى الــ 61 لاستقلال جمهورية السودان الشقيقة.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين وعمقها التاريخي ومواقف الأشقاء في السودان إلى جوار اليمن في هذه المحنة العصيبة التي تسبب بها الانقلابيون ، وما قدمته السودان من دعم عسكري وطبي ولوجستي لن ينساه ابناء الشعب اليمني.

وقال نائب رئيس الجمهورية في برقيتيه "إن القرارات الداعمة لليمن التي اتخذتها قيادة السودان برئاسة المشير عمر حسن البشير والدماء الزكية التي سالت لجنودكم الأبطال على تراب اليمن الطاهر وخدماتكم الطبية التي قدمتموها لجرحانا المياميين ومنحكم تسهيلات كبيرة لليمنيين القادمين إليكم واهتمامكم بالطلاب المبتعثين في مدارسكم ومعاهدكم وجامعاتكم ومساواتكم بالطالب السوداني وغير ذلك من الدعم الكبير ستظل جميعها شواهد على أصالة هذا الشعب وحكمة قيادته ومتانة العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين".

وترحم نائب الرئيس على أرواح الشهداء الأبطال من الجيش السوداني الذين سطروا ملاحم خالدة في حماية الهوية العربية اليمنية، آملاً أن يكون العام الجديد عام أمني واستقرار ورخاء للأشقاء في السودان ولكل البلدان العربية والإسلامية.

وعبر نائب رئيس الجمهورية في البرقيتين عن أحر التهاني وصادق الأمنيات لقيادة السودان وحكومته وشعبه بهذه المناسبة العظيمة، متمنياً لنظيريه موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار والنماء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظيريه السودانيين بذكرى الاستقلال في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا