الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: "جباري" يؤكد على أهمية دور القضاء في إرساء قاعدة العدل والمساواة

>

أكد عبدالعزيز جباري، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتامينات، على أهمية دور القضاء في إرساء قواعد العدل والمساواة والنظام والقانون.

وقال جباري خلال زيارته التي قام بها اليوم الى المحكمة الابتدائية بمحافظة مأرب ولقائه برئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد العريقي ، ورئيس المحكمة الابتدائية القاضي علي عبدالله شارد"لابد من تفعيل دور المؤسسة القضائية وتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين القضائية والتنفيذية والاجهزة الامنية بما يسهم في الحد من التجاوزات والقضاء على السلبيات وتصحيح مسار الاجراءات الضبطية وسلامة تنفيذها من قبل الجهات المعنية".

وأضاف" ان قوة القضاء والتقيد بالدستور والقانون وتثبيت مبداء العدل والمساواة وتفعيل دور المؤسسات القضائية واحترامها وعمل السلطة التنفيذية تحت اشرافها تمثل قوة الدولة وركيزة اساسية من ركائز البناء المؤسسي للدولة المدنية".

واستمع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية من رئيس المحكمة الابتدائية الى شرح حول سير العمل والبت في القضايا المنظورة امام المحكمة وسلامة الاجراءات واليات التنسيق بين جميع الجهات المعنية والمساندة لتسهيل أاعمال القضاء وترسيخ مبدء العدل والحفاظ على حقوق المواطنين.

وأكد نائب رئيس الوزراء ان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لاعادة الدولة الى وجهها المشرق افضل مما كانت عليه من قبل وتفعيل الضبط والربط وفقا للدستور والقوانين النافذة وان تكون السلطة القضائية هى الضامنة..معبراً عن سعادته لما تقوم به النيابات والمحاكم بمحافظة مأرب ودورالسلطة المحلية وقيادة المحافظة في دعم اجهزة القضاء والنيابة.

من جانبه ثمن رئيس المحكمة الاستئنافية بدعم السلطة المحلية وقيادتها للسلطة القضائية وتسهيل اداء مهامها، لافتاً إلى حاجة المحافظة لانشاء نيابات ومحاكم جزائية ومحكمة للاموال العامة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: "جباري" يؤكد على أهمية دور القضاء في إرساء قاعدة العدل والمساواة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا