أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: صيادو عدن يشكون تعسفات مكتب حراج صيرة ويناشدون الحكومة

>

اشتكى عدد من صيادي الأسماك في مديرية صيرة، في العاصمة المؤقتة عدن، من ممارسات وتعسفات مكتب حراج انزال السمك في المنطقة ضد الصيادين المنتميين لجمعية صيادي صيرة.

وقال الصيادون البالغ عددهم أكثر من خمسة عشر صياداً  في رسالة إستغاثة إلى وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومحافظ العاصمة المؤقتة عدن اللواء عيدروس الزبيدي أن مكتب حراج صيرة يفرض عليهم اتاوات خارج النظام والقانون ويعبث بالدعم الذي يقدم من الدولة لصالح الصيادين المتضررين ويتم توزيعه بحسب المحسوبية والاقربون.

وأوضح الصيادون في رسالتهم بان مسؤول حراج صيرة رئيس الجمعية يقوم بخصم خمسة بالمئة من دخل الصياد ( قيمة الإنتاج ) منه 3 بالمئة تخصم لصالح الدولة وهذا لاخلاف عليه ولكن الخلاف على ال2 بالمئة الذي هو لصالح الصيادين، مشيرين إلى أنه يتم التلاعب به ولا يستفيد من الصيادين منه عندما يتعرضون للضرر في البحر.

وطالب الصيادون المحافظ الزبيدي والسلطة المحلية بمديرية صيرة ووزارة الثروة السمكية بوضع حد لهذه الممارسات وانها الظلم وانصافهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: صيادو عدن يشكون تعسفات مكتب حراج صيرة ويناشدون الحكومة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا