الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: مصدر في المقاومة: 8000 من الشرعية يشاركون في تحرير بيحان بشبوة

>

قال القيادي البارز في المقاومة الجنوبية في محافظة شبوة الشيخ، أحمد حسين الحارثي، إن نحو ثمانية آلاف مقاتل، نصفهم من الجيش الوطني، ونصفهم الآخر من المقاومة الجنوبية، يشاركون في عملية استعادة السيطرة على مديريات بيحان غربي شبوة.

 

وأضاف الحارثي، في حديث إلى صحيفة "السياسة" الكويتية أن "قوات الشرعية باتت تسيطر على نحو 70% من مديرية عسيلان منذ انطلاق العملية العسكرية الثلاثاء الماضي، لاستعادة السيطرة على مديريات بيحان".

 

وقال الحارثي إن "قوات الشرعية سيطرت على مناطق العلم والعكدة وشميس وعيينة في الجهة الشرقية من عسيلان، وفي الجهة الغربية تمت محاصرة الانقلابيين في حيد بن عقيل وموقع طوال السادة البعيد عن مدينة النقوب أربعة كيلومترات، كما تم قطع الطريق الواصل بين النقوب وحيد بن عقيل".

 

وتابع قائلا: "لدينا معلومات أن أربع سيارات محملة بجثث قتلى الميليشيات نقلتهم باتجاه محافظة البيضاء"، موضحاً أن "أكثر ما يعيق تقدم قوات الشرعية لاستكمال السيطرة على ماتبقى من مناطق في مديريات بيحان هو الألغام التي زرعتها الميليشيات في عسيلان".

 

وأشار إلى أن "المقاومة الجنوبية نزعت نحو 700 لغم خلال الفترة الماضية من مناطق العلم والعكده، و30 لغماً من منطقة شميس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مصدر في المقاومة: 8000 من الشرعية يشاركون في تحرير بيحان بشبوة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا