الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: الحوثيون يدسون مفاهيم مرفوضة في مناهج المدارس

>

نقلت وكالة الأنباء "سبأ" لتابعة للحكومة الشرعية، عن المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، الدكتور محمد باسليم، قوله: "إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قاموا بالعبث في المنهج المعتمد في عام 2014، ودس مفاهيم مرفوضة غير معتمدة أو متوافق عليها كما هو في كتاب لغتي العربية للصف التاسع".

وبين المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في اليمن في هذا الصدد إلى صدور تعليمات للحكومة بإدراج ميزانية لطباعة الكتاب المدرسي في العاصمة المؤقتة عدن.

وكمرحلة أولى لفرض فكرهم الطائفي، قرر يحيى الحوثي، وزير التربية في حكومة الإنقلاب،  تشكيل لجنة مكنة من ” 50 ” أكاديمياً وتربوياً وكافتهم من الموالين للحوثيين لمتابعة تغيير المناهج الدراسية في المدارس الأهلية والحكومية.

ووفقاً للمصادر، فأن غالبية أعضاء اللجنة التي يشكلها الحوثي متخصصون في مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ.

ووجه يحيى الحوثي فور توليه الوزارة أعضاء الهيئة العليا للمناهج بعمل تصور كامل لتغيير مناهج التربية الإسلامية وبدء تطبيقها في المدارس الأهلية.

وأشارت المصادر  إلى أن العمل على تغيير المناهج جار على قدم وساق لدى وزارة الحوثي وهو بانتظار سيولة مالية قد تعلن عنها حكومة مايسمى بالإنقاذ الوطني خلال الأيام القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: الحوثيون يدسون مفاهيم مرفوضة في مناهج المدارس في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا